حصاد العالم بالصور.. تقدم للقوات العراقية فى اليوم الـ 4 لمعارك تلعفر ضد داعش الإرهابى.. إعصار "هاتو" يضرب هونج كونج.. مسيرات نسائية فى المغرب تنديدا بالتحرش الجنسى.. صلاح يشارك ليفربول الفوز على "هوفنهايم"

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:22 م
حصاد العالم بالصور.. تقدم للقوات العراقية فى اليوم الـ 4 لمعارك تلعفر ضد داعش الإرهابى.. إعصار "هاتو" يضرب هونج كونج.. مسيرات نسائية فى المغرب تنديدا بالتحرش الجنسى.. صلاح يشارك ليفربول الفوز على "هوفنهايم" حصاد العالم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية ورياضية مهمة، كان على رأسها تداعيات اليوم الرابع لمعاركة القوات العراقية ضد تنظيم داعش فى تلعفر.

العراق..

قال الجيش العراقي إن القوات الحكومية حققت مكاسب جديدة اليوم الأربعاء في حملة لطرد تنظيم داعش من مدينة تلعفر معقله في شمال غرب البلاد.

وذكرت بيانات أصدرتها قيادة العمليات المشتركة العراقية أن في اليوم الرابع من الحملة سيطرت وحدات عراقية على حيين على المشارف الغربية للمدينة هما الكفاح الشمالي والجنوبي. واخترقت وحدات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب تلعفر من جهتي الشرق والجنوب.

القوات العراقية في تلعفر
القوات العراقية في تلعفر

لبنان..

استعادت وحدات الجيش اللبنانى تلة رأس الكف "الموقع الإستراتيجى لتنظيم داعش فى جرود رأس بعلبك والقاع" وعملت على تفتيشها.

وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان بأن القوات النظامية تمكنت من تحقيق تقدم جديد فى مناطق كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" الإرهابى فى جنوب القلمون الغربى على الحدود السورية اللبنانية.

من جانبه قال رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريرى، إن الجيش اللبنانى يخوض عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم داعش الإرهابى شرقى البلاد بشكل منفرد، نافيا كل ما تردد عن التنسيق مع حزب الله، ومشددا على أن الحكومة بكامل تشكيلها تقف خلف الجيش البطل الذى يعتمد عليه الجميع فى حماية لبنان، متابعا: "هذه المعركة وطنية، وشهداؤنا حموا البلد وحرية واستقرار اللبنانى".

قوات الجيش اللبنانى في القلمون
قوات الجيش اللبنانى في القلمون

هونج كونج..

أسفر الإعصار هاتو عن مقتل خمسة أشخاص فى ماكاو بعد أن هب على أراضى هونج كونج المجاورة حيث لقى شخص مصرعه.

وتعرضت ماكاو لفيضانات كبيرة وأظهرت مشاهد لوسائل إعلام محلية سيارات غمرتها المياه وأشخاص يسبحون فى الشوارع.

وقطع التيار الكهربائى عن عدة مناطق ولا تزال أحياء ماكاو بدون كهرباء مساء الأربعاء فى حين لجأت الكازينوهات إلى مولدات.

إعصار هاتو فى هونج كونج
إعصار هاتو فى هونج كونج

المغرب..

احتشد مئات السيدات فى شوارع مدينة الدار البيضاء، تنديدا بحالات التحرش الجنسى فى المملكة المغربية.

وتجمع عدد كبير من الفتيات فى أكبر مدينة مغربية يحملون لافتات منددة بالجريمة التى ارتكبها عددا من الشباب بحق فتاة على متن حافلة فى الدار البيضاء.

وتمكنت الشرطة المغربية من اعتقال 6 أفراد ممن ظهروا فى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى لمجموعة من الشباب يحاولون اغتصاب الفتاة على متن الحافلة.

مسيرة ضد التحرش في المغرب
مسيرة ضد التحرش في المغرب

أفغانستان..

قال مسؤولون، اليوم الأربعاء، إن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 42 آخرون عندما فجر انتحارى سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى إقليم هلمند فى أفغانستان.

وقال رئيس شرطة الإقليم عبد الغفار صافى، إن الانفجار استهدف تجمعا لأفراد من الجيش والشرطة تجمعوا لاستلام رواتبهم الشهرية فى لشكركاه عاصمة إقليم هلمند.

تفجير سيارة في أفغانستان
تفجير سيارة في أفغانستان

اليمن..

قتل نحو 40 شخصا فى غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية فى العاصمة اليمنية صنعاء.

ويقاتل الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء وشمال اليمن الحكومة المعترف بها دوليا والمدعومة من التحالف العربى فى حرب بدأت فى مارس 2015.

قتلى في صنعاء اليمنية
قتلى في صنعاء اليمنية

 

غرناطة..

تظاهر عددا من المسلمين فى مدينة غرناطة الإسبانية، تنديدا بجرائم الكراهية ضد الإسلام فى البلاد.

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، مجموعة من النساء والأطفال يحملون لافتات مناهضة للكراهية ضد المسلمين، وآخر يحملها أطفال وكتب عليها: نحن مسلمون نريد أن نعيش فى سلام".

وشهدت مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع الماضى، حادث إرهابى تبناه تنظيم داعش، أسفر عن قتل وإصابة العشرات فى عملية دهس.

أطفال المسلمين في غرناطة
أطفال المسلمين في غرناطة

السعودية..

شهد نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان مساء اليوم الأربعاء، الاستعراض الأمنى الأكبر لقوات أمن الحج المشاركة فى تنفيذ الخطة العامة لموسم هذا العام، والذى عقد فى جدة، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ووزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف .

ونقلت قناة "العربية الحدث" الفضائية عن الأمير خالد الفيصل تأكيده جاهزية كافة الجهات المعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام للقيام بدورها على أكمل وجه فى حج هذا العام، ليكون متميزا بالأمن والاستقرار.

القوات السعودية
القوات السعودية

ألمانيا..

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إن الصراع العسكرى مع كوريا الشمالية يمكن تفاديه مضيفة أن بوسع ألمانيا المساعدة فى التوصل إلى حل دبلوماسى للمواجهة بين بيونجيانج والولايات المتحدة.. ولفتت مشيرة إلى ألمانيا والاتحاد الأوروبى "يجب أن نقوم بالمزيد".

وأضافت فى حدث نظمته صحيفة هاندلسبلات: "لا يمكننا ببساطة أن نصر على حل دبلوماسى بينما نكتفى بالجلوس ولا نفعل شيئا".

أنجيلا-ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

 

رياضيًا..

نجح فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فى التأهل لمرحلة المجموعات بدورى أبطال أوروبا، عقب الفوز على ضيفه هوفنهايم الألمانى، بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات إياب الملحق المؤهل للمسابقة.

محمد صلاح يحرز هدف
محمد صلاح يحرز هدف

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة