أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. تلال المخلفات والحيوانات النافقة تنتشر بترعة مياه الشرب بالسويس

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 08:00 ص
بالصور.. تلال المخلفات والحيوانات النافقة تنتشر بترعة مياه الشرب بالسويس انتشار التلوث
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستياء والغضب بين مواطنى محافظة السويس، لانتشار كميات كبيرة من المخلفات والقمامة والحيوانات النافقة، داخل ترعة مياه الشرب الوحيدة فى محافظة السويس، مما تسبب فى تلوث مياه الترعة التى يعتمد عليها المواطنين في جميع أنحاء محافظة السويس كمصدر رئيسى لمياه الشرب.

وانتشرت الروائح الكريهة ، من داخل مياه ترعة، بسبب وجود أعداد كبيرة من الحيوانات النافقة بقاع ترعة المياه، والتي تركت لفترة زمنية كبيرة.

فى الوقت نفسه أرسل السكان المجاورين للترعة بالقطاع الريفى ومنطقة الهويس بالسويس، استغاثت إلى محافظ السويس وغرفة العمليات بالمحافظة، من أجل رفع المخلفات من ترعة مياه الشرب التى تؤثر على صحة المواطنين في كل مكان بالمحافظة، بجانب انتشار الروائح الكريهة منها.

وقال عوض سالم، من سكان حي الجناين بالسويس، إن الجميع بالمحافظة سواء فة مبني المحافظة أو مديرية الصحة، يعلمون أن مرض الفشل الكلوى منتشر بشكل كبير بالمحافظة بسبب تلوث ترعة مياه الشرب.

وطالب عوض، بضرورة قيام، محافظ السويس بجولة لتفقد شكاوى المواطنين من تلوث ترعة مياه الشرب، ليشاهد بنفسة حجم كارثة التلوث، وألا يعتمد على تقارير رئيس حي الجناين وغيره من المسئولين بالحى.

من جانبه  قال اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إن جميع الدراسات والتحاليل لترعة مياه الشرب بالمحافظة تؤكد صلاحيتها للشرب وأنه لا يوجد تلوث بها.

وأكد محافظ السويس، أنه أصدر تعليمات فورًا لمسئولي حي الجناين والمسئولين عن تنظيف ترعة مياه الشرب، برفع أي مخلفات موجودة بالترعة وتطهير الترعة بالكامل، مؤكدا حرصه على سلامة المصدر الرئيسى لمياه الشرب بالمحافظة.

 
1 - التلوث
تلال المخلفات بترعة المياه
2- ترعه مياه الشرب
ترعه مياه الشرب بالسويس

3 - انتشار التلوث
حيوانات نافقة وقمامة بالترعة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

العربى

الاحياء ورؤسائها وما ادراك

سيادة المحافظ كل الشكر للاهتمام ولكن رؤساء الاحياء ومسؤليها سبب الكوارث فى محافظات مصر ولذلك نرجوا عدم الاعتماد عليهم وليكن لك عيونك المخلصه لحب الوطن فى كل مكان فكيف وسط تلال المخلفات على ترعة مياه الشرب وتكون نتائج تحاليل المياه جيده ولعل مشكلة انقطاع الكهرباء مستمرة يوميا عن احياء حوض الدرس وفيصل والصباح والعوايد ولساعات طويله سيدى المحافظ رؤساء الاحياء يضيعون مجهودك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة