بالصور.. أجواء الانتخابات تعود إلى سوهاج.. واشتعال المنافسة بدائرة "هرقل وفقى"

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 05:24 م
بالصور.. أجواء الانتخابات تعود إلى سوهاج.. واشتعال المنافسة بدائرة "هرقل وفقى" اشتعال المنافسة فى دائرة "هرقل وفقى" بجرجا
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد سوهاج، لاستعادة أجواء الانتخابات البرلمانية من جديد، وتحديدًا فى مركز جرجا جنوب المحافظة، حيث تشتعل المنافسة الآن فى الدائرة الثامنة الانتخابية ومقرها مركز جرجا عقب إعلان خلو المقعد بوفاة النائب هرقل وفقى عن حزب مستقبل وطن، الذى وافته المنية بعد رحلة من المرض وباتت الأمور أكثر سخونة بعد تزايد عدد المرشحين إلى أكثر من 15 مرشحًا للحصول على المقعد من أبرزهم العميد رشدى وفقى شقيق النائب السائق والذى أكدت المصادر أن هناك دعما قويا له من قيل وكيل مجلس النواب سماحة السيد الشريف والذى جمعهم لقاء بالقاهرة ولقاء آخر بالصعيد على حد قول المصدر.

 

ووفقا لقانون تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب فقد حدد مقعدين اثنين لدائرة جرجا حيث شهدت الجولة الأولى من انتخابات الدائرة التى أجريت فى أكتوبر 2015 إجراء جولة إعادة بين 4 مرشحين هم هرقل محمد وفقى ومحمد إسماعيل أبو المجد وعبد المنعم أبو الفتوح عصام الدين وخليفة رضوان خلف قبل أن تسفر جولة الإعادة عن فوز "هرقل" و"أبو المجد" بالمقعدين.

 

ومن أبرز المرشحين الدكتور خليفة رضوان نائب سابق، وعز الناضر صاحب الخبرة الكبيرة فى الانتخابات والذى وصل إلى جولة الإعادة قبل ذلك، ومحمود البارودى والدكتور هشام على سليمان، وهانى جابر حماد،والدكتور محمود أبوحساب وحسن فياض وسهام موريس رزق والعديد من الأسماء التى من المتوقع خوض العملية الانتخابية خاصة من الشباب حيث أن الصراع هذه المرة سيكون بين البندر والقرى وهو صراعا شرش بكل ما تحويه الكلمة من معنى.

 

ومن أهم ملامح الدائرة الثامنة بجرجا أنها تعتمد بشكل كبير على العصبية والقبلية وتكتلات العائلات بالقرى والبندر، وبدأت عمليات التربيطات فى محاولة لنيل شرف الحصول على المقعد لإعادة أمجاد الماضى.

 

شقيق الراحل أبرز المرشحين

ومن أبرز المرشحين العميد رشدى وفقى شقيق النائب الراحل هرقل وفقى، الذى يعمل ضابط شرطه ويعتمد بشكل كبير على تاريخ شقيقه النائب من الخدمات الكثيرة التى قدمها لأبناء الدائرة وخوضه ماراثون الانتخابات ونجاحه فيها حتى أنه تم وصفه عمدة النواب ورشدى يلقى دعما كبيرا من عائلته وبعض العائلات الأخرى، التى تربطهم بهم صهر ونسب بالإضافة إلى دعم النواب أنفسهم بالدائرة والدوائر الأخرى والذين من المتوقع أنهم سوف يساندوه بقوه فى خوض المعركة والوصول إلى البرلمان والحصول المقعد.

 

رضوان يعيد أمجاد برلمان 2005

ومن أبرز المرشحين الدكتور خليفة رضوان صيدلى حر عضو مجلس شعب سابق عن دائرة مركز جرجا فى الفترة من 2005 إلى 2010، يمتلك عدة صيدليات وله نشاط فى مجال تجارة الأدوية بالإضافة إلى الأراضى والعقارات وعضو لجنة المصالحات عن دائرة مركز جرجا دخل الإعادة فى انتخابات مجلس النواب عام 2015 ولم يحالفه الحظ فى النجاح ويخوض الانتخابات بعد خلو المقعد معتمدا على رصيد كبير من تدخله فى إنهاء العديد من المصالحات بدائرة مركز جرجا، والمراكز المجاورة والتى أصبحت علامة بارزه له.

 

نائب الشورى السابق يخوض المنافسة

أما فرغلى البارودى 45 سنة رجل أعمال أحد المرشحين بقوة لخوض الانتخابات أعلن أن لديه النية ولكن لم يحسم موقفه فى الترشح للدائرة من عدمه وهو خاض انتخابات الشورى عام 2010 ضد الحزب الوطنى وخاض انتخابات مجلس النواب عام 2015 ولكن لم يحالفه الحظ وأنه يتعرض لضغوط من أهالى الدائرة لدفعة للترشح ولكنه، لم يحسم الموقف حتى الآن.

 

المرأة الوحيدة فى المنافسة

فيما تخوض المنافسة سهام موريس رزق الله، والتى تعمل محاسبا قانونيا، وهى المرأة الوحيدة التى تنافس على المقعد، وكانت قد خاضت الانتخابات الماضية وحصلت على 6000 صوتًا وكانت مفاجأة الانتخابات بدائرة جرجا وتمثل صوت المرأة بجرجا وكذلك الأقباط وتعتمد على علاقات العمل بكافة أنحاء الدائرة.

 

والد شهيد يخوض المنافسة

كما ينافس العميد أحمد إسماعيل نائب سابق لدورتين سابقتين من قرية بجرجا يعتمد على شعبيته وخدماته القديمه وهو مرشح البند وأيضا هو والد الشهيد طيار أسامة أحمد إسماعيل وتربطه علاقات قوية مع العائلات من نسب ومصاهرة وهو مطلب قوى للأهالى بالبندر.

 

ويخوض المنافسة هشام على سليمان مرشح الشباب ونجل الدكتور على سليمان والذى له تجربة انتخابية سابقة وله تواجده القوى داخل الدائرة ويطلق عليه الأهالى أنه مرشح الشباب وذلك لقربه منهم ودائم التواجد بينهم وخاصة فى كافة المناسبات وهو أبن قرية بندار بجرجا

 

كما يخوض المنافسة هانى جابر حمادى أحد المرشحين الأقوياء وخاض التجربة قبل ذلك على نظام القائمة وهو دائم التحرك نظرا لصغر سنه ودائم التواجد لأداء الخدمات لأبناء الدائرة وشقيق النائبه السابقه هويدا جابر حماد.

 

الأحزاب تدخل المنافسة

قال بسام بن عبد العزيز أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة سوهاج أن الحزب يجهز لشخصية قادرة على استكمال مسيرة النائب الراحل، خاصة أنه كان من أبرز نواب الحزب فى صعيد مصر وأن الإعلان الرسمى سيكون خلال فتح باب الترشح للانتخابات وأن الحزب سوف يدفع بشخصية تلاقى قبولا ووفاقا بين المواطنين بمدينة ومركز جرجا، مشيرا إلى أن الحزب ينسق تنسيقا كاملا مع أمانة مركز جرجا.

 

أما حزب المحافظين بمحافظة سوهاج فقد قال أمين رفعت شكيب فى بيان له أن الحزب يدرس الدفع بمرشح فى الانتخابات التكميلية بدائرة جرجا بسوهاج بعد وفاة النائب هرقل وفقى مرشح الدائرة السابق وأن أمانة سوهاج تدرس السيرة الذاتية لثلاث مرشحين وسوف ترفع تقريرها إلى الأمانة العامة للحزب لتحديد جدوى عرضه على المكتب السياسى.

 

العميد-أحمد-اسماعيل
العميد-أحمد-اسماعيل

 

العميد-رشدى-وفقى
العميد-رشدى-وفقى

 

النائب-الراحل-هرقل-وفقى
النائب-الراحل-هرقل-وفقى

 

حسن-فياض
حسن-فياض

 

خليفة-رضوان
خليفة رضوان

 

سهام-موريس-رزق-الله
سهام موريس رزق الله

 

عز-الناضر
عزالناضر

 

هانى-جابر-حمادى
هانى جابر حمادى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة