أكرم القصاص - علا الشافعي

المطارات أمان والروس يماطلون فى استئناف رحلات السياحة.. مستشار الوزير: الأمر غير مرتبط بالتأمين وموسكو تمارس الضغط على مصر.. ومستعدون لأى وفود من أى دولة.. وخبراء: يرجعوا وقت ما يرجعوا..وانتعاش بالأسواق الجديدة

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 02:37 ص
المطارات أمان والروس يماطلون فى استئناف رحلات السياحة.. مستشار الوزير: الأمر غير مرتبط بالتأمين وموسكو تمارس الضغط على مصر.. ومستعدون لأى وفود من أى دولة.. وخبراء: يرجعوا وقت ما يرجعوا..وانتعاش بالأسواق الجديدة المطارات أمان والروس يماطلون فى استئناف رحلات السياحة
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

3 وفود روسية فى 2017 فقط، آخرها الوفد الذى غادر مصر منذ أيام، جاؤوا جميعا فى مهمة متابعة الإجراءات الأمنية على المطارات، تمهيدًا لعودة السياحة الروسية إلى مصر، والتى توقفت منذ أكتوبر 2015 بعد حادث سقوط الطائرة، ورغم أن تعليقات جميع الوفود التى جاءت مصر العام الحالى أو فى العام السابق كانت إيجابية إلا أن عودة حركة الطيران الروسى والسياحة الروسية لازالت تحمل غموضا فى تأخرها دون سبب معلن.

 

مستشار وزير السياحة: هناك ضغوطا اقتصادية ونعمل على الأسواق البدلية

 

من جانبه، قال وليد البطوطى، مستشار وزير السياحة، إن الأمر ليس مرتبطًا بالمطارات أو التأمين، خاصة أن جميع الوفود تشيد بالإجراءات، وأن باقى الدول رفعت حظر الطيران عن مصر، ما يشير إلى وجود ضغوط اقتصادية على مصر.

 

وأضاف "البطوطى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن المسئولين فى الوزارة مستعدون جيدًا للسياح القادمين من أى دولة، سواء كانت روسيا أو غيرها، وأن الاستراتيجية التى تعمل عليها الوزارة حاليا هى فتح أسواق بديلة، والانفتاح على جميع الدول التى يمكن أن تؤمن قطاع السياحة المصرى، مثل الصين، ودول أمريكا الجنوبية، والسياحة العربية، ودول أوربية عديدة.

 

وأوضح أن مصر وجهة سياحية جاذبة لجميع دول العالم ولا يجب أن يتوقف نشاطها على دولة واحدة، وهو ما أصبحت تراعيه الوزارة جيدًا فى الفترة الأخيرة، مؤكدًا أهمية السياحة الروسية، وأنها ستعود بعد انتهاء الضغوط الاقتصادية الممارسة على مصر.

 

خبير سياحى: مصر مكملة والروس يرجعوا وقت مايرجعوا

 

فيما أكد عمارى عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة السابق، والخبير فى مجال السياحة، أن روسيا تمارس ضغوطًا على مصر، وأن الأمر لا يرتبط بمطارات أو تأمين، والدليل نشاط السياحة الوافدة من دول أخرى.

 

وأضاف الخبير السياحى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "الروس يرجعوا وقت ما يرجعوا أهلا بيهم"، مضيفا أن القطاع فى حالة تعافى مستمر وأن الأسواق الجديدة تشهد انتعاشًا ملحوظًا بسبب الحملات الدعائية، مشيرًا إلى أن المواسم السياحة المقبلة ستؤكد ذلك.

 

الخبير السياحى محمد الصياد، أكد أن مصر استطاعت خلال عامى 2016 و2017 أن تتخطى أزمة غياب السياحة الروسية، وتحقق أرقامًا جيدة رغم الأوضاع الراهنة، وأن الفترة المقبلة ستشهد قفزات كبرى فيما يخص السياحة الأجنبية، ولن تقف مصر أمام غياب الوفود الروسية، مشددًا على أن المطارات المصرية أصبحت ذات كفاءة عالية يشهد لها العالم كله.

 

كان الوفد الأمنى الروسى الذى زار مصر مؤخرًا قد أشاد بإجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولى، وخاصة أجهزة البصمة البيومترية التى تم تركيبها وتشغيلها بمبنى "2" الجديد بالمطار، وتابع الوفد تأمين الركاب والبضائع والطائرات، وتفقد إجراءات تأمين الراكب وحقائبه منذ دخوله صالة السفر وحتى صعوده إلى الطائرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol ahmad

السياحة الروسية

الواحد شاكك فى روسيا أنها صاحبة حادث الطائرة الروسية - لوضع شروط على مصر لصالحها - لأن مضوع السياحة بقى سخيف جدا ويجب على مصر عدم ألآلحاح فى هذا - مصر مفتوحة للجميع و مرحبا بالقادمين اليها - لا اذلال مصر لآى دولة فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة