الطبيعى يكسب.. سيبك من ميه الرز واللبن البقرى لبن الأم الأفضل على الإطلاق

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 06:35 م
الطبيعى يكسب.. سيبك من ميه الرز واللبن البقرى لبن الأم الأفضل على الإطلاق مؤتمر صحفى عن فوائد الرضاعة الطبيعية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد البليدى، أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، خلال مؤتمر صحفى عن فوائد الرضاعة الطبيعية أنه يجب عند بداية إطعام الطفل وفى سن 6 أشهر، أن نعطى الطفل الحبوب مثل القمح المطعم بالحديد، وتناول شوربة الخضار كما يمكن تناول الزبادى وهو مسموح به قبل سن سنة.

الصحفيين خلال المؤتمر
الصحفيين خلال المؤتمر

وأشار إلى أنه يمكن تناول الأسماك إذا كان مضمون نظافتها لأن أسماك النيل مشكوك فيها، محذرًا من شوك السمك حتى لا يقف فى حلق الطفل.

من جانبه أكد الدكتور حامد الخياط أستاذ طب الأطفال بطب عين شمس، أن كبد الدجاج مهمة جدًا عند بداية إطعام الطفل للحصول على الحديد، وأيضًا البيض لاحتوائه عن نسبة عالية من البروتين، موضحًا أن منظمة الصحة العالمية تشجع الرضاعة الطبيعية، حيث إن حليب الأم لا بديل عنه، وهو من  أفضل أنواع الألبان، ومتوافر بدون أن تشتريه، ويساعد الأم على التخلص من السمنة الزائدة، ويقى من أمراض السرطان وفوائد أخرى كثيرة.

مؤتمر صحفى عن الرضاعة الطبيعية
مؤتمر صحفى عن الرضاعة الطبيعية

وأوضح أن الرضاعة الطبيعية تحمى الطفل لأن هذا الحليب مخصص له، مؤكدًا أن هناك مفاهيم خاطئة ارتبطت بالحمل والرضاعة مثل تناول الأكل لشخصين عند الحمل ما يؤدى الى زيادة سمنة الطفل وإعطاء الطفل البدائل غير المناسبة لحليب الأم مثل مياه الأرز، والحليب البقرى وإعطاء الطفل شاى فى هذه السن.

خلال المؤتمر الصحفى
خلال المؤتمر الصحفى

 

وقال لتشجيع الرضاعة الطبيعية إن المسئولية ليست على الأم فقط، ولكن تقع على عاتق الأطباء، وأيضًا على الممرضين لأنهم أكثر تأثيرًا على الأم موضحة أنه تم تدريب 3700 طبيب من أطباء الأطفال وهو ما يمثل 70% من أطباء الأطفال المصريين وأيضًا تم تدريب عدد من الممرضات لتشجيع الأم على الرضاعة الطبيعية مؤكدًا أنه تم إجراء لقاء مع 500 ممرضة  وستصل لـ 1000 ممرضة والهدف هو الوصول لعدد أكبر من ذلك .

وأضاف أن المستشفى له دور كبير للاتصال مع الأم لتشجيعها على الرضاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة