مصادر بشركات المحمول: تحميل القيمة المضافة عن عملاء الإنترنت يعرضنا لخسائر

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 11:26 م
مصادر بشركات المحمول: تحميل القيمة المضافة عن عملاء الإنترنت يعرضنا لخسائر ارشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسؤول بشركات المحمول، إن الشركات لا يمكنها تحمل جزء من ضريبة القيمة المضافة المقدرة بنحو 14% على عملاء الانترنت الأرضى والتى سيتم تفعيلها فى 7 سبتمبر المقبل حيث كان الانترنت الأرضى معفى من الضريبة منذ إقرارها فى سبتمبر 2016.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع"، أن هذا الأمر قد يعرض الشركات للخسارة بخدمات الإنترنت الأرضى حيث تصل تكلفة تأجير البنية التحتية الخاصة من 85 الى 90%، لافتا أن تحمل الشركات امر كهذا يحتاج الى تخفيضات من جانب المصرية للاتصالات بخدمات البنية التحتية.

فيما استبعد مصدر آخر أن تقدم الشركة المصرية للاتصالات المسيطرة على نحو 75 الى 80% من سوق الانترنت الأرضى على تحمل تلك الضريبة أو جزء منها عن المشتركين حتى لا يتسبب ذلك لخسائر مع المشغلين الآخرين.

كان مصدر قد أكد لـ"اليوم السابع" أن تحمل الشركات ضريبة القيمة المضافة عن عملاء الأرضى غير قانونى ولا يصح محاسبيا.

و أكد المهندس مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، فى وقت سابق أن الجهاز يبحث مع مشغلى الخدمة إمكانية تحمل جزء من ضريبة القيمة المضافة عن عملاء الانترنت الأإرضى و التى تصل الى نحو 14%.

وبلغت نسبة مشتركى الإنترنت فائق السرعة ADSL إلى4.57 مليون مشترك، فى أبريل 2017، بمعدل تغيير شهرى 1.77% ومعدل تغيير سنوى 12.74%، وذلك مقارنة بـ4.49 مليون فى مارس 2017 مشترك و4.05 مليون فى أبريل 2016.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

ها تحسروا اذاى وانتم بتمصوا دم العملاء للحصول على اكبر مكسب !!

وضعت كارت بخمسة وعشرون جنيها للحصول على نتيجة بجامعة المنصورة على رقم شركة فوادفون ووجدت اسطوانة تعيد نتيجة الدور الاول ثم تفصل وتطلب منك مرة اخرى وتعيد نتيجة الدور الاول الغير مطلوبة اصلا المهم فى النهاية ضاع الرصيد ولم اعرف النتيجة واتصلت ابنتى بزميلة لها لتطلب النتيجة على الخط الارضى لان الخدم غير موجودة عندى فحصلت على النتيجة من اول مرة وتقولوا تخسروا ما لافتكرشى الا اذا كنتم تقصدون تخسروا اخرتكم امام الله عز وجل على اللى بتعملوه فينا !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة