أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار 10 مساء.. "الإفتاء": الجمعة 1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 10:03 م
موجز أخبار 10 مساء.. "الإفتاء": الجمعة 1 سبتمبر أول أيام عيد الأضحى موجز 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها: أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت أن غداً الأربعاء 23/8/2017 أول أيام شهر ذى الحجة، وأن يوم الجمعة 1/9/2017 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
عبد المنعم البنا، وزير الزراعة
عبد المنعم البنا، وزير الزراعة
 
 
 
بحث الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، و"استانليك سمكنج" مسئول السياسات والبرامج وخبير برنامج الغذاء العالمى، سبل تنفيذ استراتيجية العمل الخاصة بالبرنامج 2018 -2022 بما يتوافق مع استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة 2030 واستراتيجية التأقلم مع التغيرات المناخية.
 
أحمد حجازى،
أحمد حجازى،
 
 
تواجد الدولى المصرى أحمد حجازى، مدافع وست بروميتش ألبيون الإنجليزى، فى التشكيل الأساسى لفريقه فى مواجهة أكرينجتون، المقرر إقامتها فى التاسعة إلا الربع من مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الدور الثانى من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.
 
 
 
 
سيضطر كريستيانو رونالدو لإكمال عقوبة الإيقاف لخمس مباريات، بسبب دفع الحكم بعدما رفضت المحكمة الرياضية الإسبانية طعن نادي ريال مدريد على فترة العقوبة، كما ذكرت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر بالمحكمة اليوم الثلاثاء.
 
سامح شكرى
سامح شكرى
 
 
 
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، أن الشركة الروسية المجرية تستعد لتسليم مصر 700 عربة قطار جديدة لنقل الركاب، حيث تم مناقشة هذا الأمر خلال زيارة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى إلى روسيا.
 
 
 
الأنبا مرقس، أسقف كنيسة شبرا الخيمة
الأنبا مرقس، أسقف كنيسة شبرا الخيمة
 
 
 
قال الأنبا مرقس، أسقف كنيسة شبرا الخيمة وتوابعها، إن كثير من المسلمين يصومون صيام السيدة العذراء ويأتون لزيارة كنيستها بمسطرد.
 
 
 
 
 
قررت النيابة العامة، حبس 16 متهما بالاتجار فى الأعضاء البشرية بمنطقة أبو النمرس في الجيزة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.
 
 
 
 
 
ينشر"اليوم السابع" بالإنفوجراف، مواعيد ومواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظات ومدن الجمهورية، والتى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية، حيث تأتى وقفة عرفات يوم 31 أغسطس والجمعة 1 سبتمبر المقبل أول أيام عيد الأضحى، وتكون صلاة العيد بالقاهرة الساعة 5:57.
 
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
 
 
 
أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غداً الأربعاء 23/8/2017 أول أيام شهر ذى الحجة، وأن يوم الجمعة 1/9/2017 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
 
 
 
كشف شاب قطرى عبر فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن فساد الحكومة القطرية بقيادة الإرهابى الكبير "تميم بن حمد"، ومعاناة الشباب القطرى من البطالة وتعرض الاقتصاد القطرى لخسائر فادحة.
 
 
 
 
 
أعلنت المحكمة العليا بالسعوية، ثبوت رؤية هلال شهر ذى الحجة مساء هذا اليوم، الثلاثاء، بشهادة عدد من الشهود العدول، وبهذا يكون يوم غد الأربعاء الأول من شهر ذى الحجة، والوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع منه ويوافق الواحد والثلاثين من شهر أغسطس 2017م، وعيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة الذى يليه ويوافق الأول من سبتمبر 2017م.
 
 
وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان
 
 
ينشر "اليوم السابع"، قرار وزير القوى العاملة محمد سعفان الخاص بإجازة عيد الأضحى للعاملين فى القطاع الخاص، حيث نص القرار على اعتبار أيام التاسع والعاشر والحادى عشر من شهر ذى الحجة لسنة 1438 هجرية وهى أيام " الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى " إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون رقم 12 لسنة 2003 .
 
 
 
 
 
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موقع "faroland"، أول موقع إلكترونى خاص بالأطفال فى مصر، فمن المقرر أن ينطلق فى يوم 10 من شهر سبتمبر المقبل، ويستهدف الموقع الطفل والأم فى آن واحد، وسيقدم محتوى يناسب الأطفال بكل شرائحهم العمرية بداية من مرحلة قبل المدرسة حتى 12 عامًا.
 
 
 
 
 
أصيب سكان المغرب بصدمة مع بث شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر فيه شبان يعتدون جنسيا على شابة فى حافلة ركاب، ونددت وسائل الإعلام بالحادثة مشيرة إلى اعتقال الجناة الستة.
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
يواصل المنتخب الوطني الاول لكرة القدم استعداداته المؤهلة  لمباراة اوغندا النهائية في التصفيات المؤهله لكأس العالم روسيا 2017 ، حيث دخل لاعبي المنتخب الوطني في وصله من التدريبات القوية والشاقة مساء اليوم في ثاني ايام التجمع الرسمي لهم قبل لقاء اوغندا بأيام ،جاء ذلك وسط غياب تام لكافه لاعبي المنتخب المحترفين والمقرر لهم الوصول الي مصر خلال ايام للانضمام الي صفوف المنتخب.
 
 
 
 
 
 
أرسل القارئ أحمد ثروت محمد، شكوى من انتشار كميات كبيرة من القمامة حول مدرسة محمود خاطر، الكائنة بشارع الزهراء بعين شمس الشرقية بمحافظة القاهرة، دون اهتمام من حى عين شمس لحل الأزمة.
 
 
 
 
 
 
أثار مقطع فيديو لفتاة يهودية تعلن إسلامها فى المسجد الأقصى، الجدل بعد انتشاره عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى إسرائيل.
 
 
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
رغم التواضع، إلا أن ظهوره كان أكثر سطوعا من وميض الكاميرات المأجورة التى لا تنقل إلا ما يدعو للخراب، ولا يبث إلا ما ينشر الفوضى، بتحركات هادئة قادتها الحكمة، وبخطوات ثابتة دفعتها حماية مصالح القطريين، أطل الشيخ عبد الله بن على آل ثانى، حفيد مؤسس قطر، عضو العائلة المالكة، على الجميع كاشفا حجم ما يحيكه "تنظيم الحمدين" من مؤامرات ضد المنطقة العربية والشعب القطرى، وأبرزها محاولاته لعرقلة أداء الحجاج القطريين للمناسك، سعيا للوقيعة بين أبناء قطر والمملكة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تواصل النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بشأن تعرض طفل عمره 5 سنوات لعملية بتر ذراع نتيجة للإهمال الطبى داخل إحدى مستشفيات الحكومة.
 
 
 
 
 
 
 
 
اقترح النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تشكيل وزارة جديدة تضاف إلى الوزارات الحالية بالحكومة تحت اسم " وزارة القطاع الخاص"، موضحا أن اقتراحه نتيجة لكافة المشاكل التى تظهر بالدولة وتخص العمال تكون بسبب العاملين بالقطاع الخاص.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة