أكرم القصاص - علا الشافعي

الاثنين

مفوض أوروبى: يجب تحديد استراتيجية جديدة لردع أردوغان

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 02:20 ص
مفوض أوروبى: يجب تحديد استراتيجية جديدة لردع أردوغان أردوغان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال يوهانس هان المفوض الأوروبي لشؤون توسيع الاتحاد وسياسة الجوار، إنه على الاتحاد الأوروبي أن يتوقف عن رصد تصرفات تركيا عن بعد بل يحدد موقفا من هذه التصرفات.

وأضاف المفوض الأوروبي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء الإثنين، :" باعتقادي أن الوقت حان بالنسبة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كي يناقشوا، النتائج الاستراتيجية التي من الممكن أن تنجم جراء مثل هذه التصرفات".


ولخص المفوض الأوروبي الخطوات المطلوبة لمواجهة تصرفات تركيا التي تنتقص من شأن بعض الدول الأوروبية وتتدخل في شؤونها قائلا :" يجب أن نحدد مدخلا للتعامل مع تركيا ونتعامل من خلاله كسياسة استراتيجية طويلة الأمد .. التدخل في حملاتنا الانتخابية، وكذلك قبول طلب ترحيل خصوم سياسيين مزعومين (لتركيا) أمر غير مقبول".


يشار إلى أنه وبطلب رسمي من أنقرة أوقف الأسبوع الماضي مؤقتا في إسبانيا كاتب ألماني من أصل تركي، اسمه دوغان أكخانلي.


وبشأن هذه الحادثة صرحت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل في وقت سابق بأن تركيا تستغل الإنتربول الذي من خلاله ألقي القبض على أكخانلي لأغراض غير قانونية، فضلا عن أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والكلام لميركل، سمح لنفسه التدخل في سير الحملات الانتخابية في ألمانيا وحث الناخبين الألمان من أصول تركية بعدم التصويت لمجموعة من الأحزاب السياسية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال إن الناخبين من أصول تركية يجب أن " يلقنوا درسا" لتحالف ميركل في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 24 سبتمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اردوغان

و لماذا الغضب ؟

ألم تتدخل ألمانيا فى التعديلات الدستورية فى تركيا و حشدت لرفض التعديلات؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة