أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر للبترول: 44 منفذا جديدا بالمحطات لزيادة ضخ بنزين 95 بعد الإقبال عليه

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 01:14 م
مصر للبترول: 44 منفذا جديدا بالمحطات لزيادة ضخ بنزين 95 بعد الإقبال عليه المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ شركة مصر للبترول – إحدى شركات قطاع البترول لتسويق المنتجات البترولية- فى زيادة منافذ توزيع البنزين من نوع 95، وذلك لتلبية الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على هذا النوع من الوقود.

 

وقال المهندس محمد شعبان رئيس الشركة، إن شركته قررت إضافة نحو 44 منفذا جديدا بمحطات الوقود من خلال إضافة طلمبات وقود بمحطات الوقود القائمة بالفعل، ليبلغ إجمالى المحطات التى يتواجد فيها منافذ بيع البنزين 95 على مستوى الجمهورية نحو 70 محطة تابعة لشركة مصر للبترول.

 

وأضاف "شعبان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك ارتفاعا يصل إلى نحو 400% فى الكميات المستهلكة من البنزين 95، بالمقارنة مع الكميات المباعة قبل قرار تحريك أسعار الوقود الأخير، متوقعا تضاعف تلك النسبة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن ارتفاع الاستهلاك من البنزين 95 يقابله انخفاض ملحوظ فى استهلاك البنزين 92.

 

وأضاف بدأنا فى مرحلة الحصول على الموافقات من الجهات المعنية لزيادة منافذ بيع البنزين 95 وخاصة فى الأقاليم، مضيفا أى من ضمن خطط الشركة إنشاء  نحو 60 محطة وقود جديدة خلال العام المالى الحالى، وسيتم مراعاة إضافة طلمبات ضخ البنزين 95.

 

كان المهندس طارق الملا وزير البترول، قال فى تصريحات صحفية سابقة أنه لم يتم رفع سعر البنزين 95 لأن سعره الحالى يغطى تكلفته، ولو تم رفع سعره أكثر من ذلك لن يتم شرائه من قبل المواطنين، إضافة إلى أنه يوفر فى الاستهلاك مقارنة ببنزين 92، لافتًا إلى أن السيارات الحديثة توصى بعدم استخدام بنزين أقل من 95، ولهذا تحاول الوزارة توجيه المستهلكين له.

 

 كان مجلس الوزراء قد قرر تحريك أسعار المنتجات البترولية بداية من صباح الخميس 29 يونيو الماضى، حيث شمل القرار:

تحريك أسعار البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر.

البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات للتر.

السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر.

البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيهًا لإسطوانة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة