أكرم القصاص - علا الشافعي

تغريم "جونسون" 417 مليون دولار لصالح سيدة أصيبت بالسرطان بسبب بودرة تلك

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:02 م
 تغريم "جونسون" 417 مليون دولار لصالح سيدة أصيبت بالسرطان بسبب بودرة تلك بودرة التلك
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت لجنة المحلفين في لوس أنجلوس أمس الاثنين شركة "جونسون آند جونسون" بدفع 417 مليون دولار إلى امرأة مصابة بسرطان المبيض، وادعت فى دعوى قضائية أن مسحوق بودرة التلك من منتجات الشركة يسبب سرطان المبيض عندما يطبق بانتظام للنظافة الأنثوية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، رفعت الدعوى "إيفا إشيفيريا" من كاليفورنيا ، التي زعمت أن "جونسون آند جونسون" فشل في تحذير المستهلكين بشكل كاف حول مخاطر السرطان المحتملة من مسحوق التلك.

وقالت "إشيفيريا" فى الدعوى إن سرطان المبيض نتيجة مباشرة للاستخدام المنتظم للبودرة، كما قال "مارك روبنسون"، محامى "ايفيشيريا"، ان موكلته تأمل فى أن يؤدى الحكم على "جونسون آند جونسون" إلى إدراج تحذيرات إضافية على منتجاتها.

وأوضحت "إيشفيريا" أنها  سوف تموت من سرطان المبيض، وكل ما أرادت القيام به هو مساعدة النساء الأخريات في جميع أنحاء البلاد لتجنب استخدام بودرة التلك الخاصة بشركة جونسون آند جونسون.

واكتشفت "إشيفيريا"، 63 عاما، سرطان المبيض في عام 2007، وخلال الفحص الذى استمر أربعة أسابيع، وجد المحققون أنها استخدمت المسحوق لأكثر من 40 عاما، ابتداء من سن 11 عاما، وكان من الممكن أن تتوقف عن استخدامه في وقت سابق إذا كان المنتج مدون عليه تحذير من كثرة الاستخدام.

وقالت المتحدثة باسم شركة جونسون آند جونسون "كارول جودريتش" فى بيان لها ان الشركة سوف تستأنف على حكم هيئة المحلفين، لافتةً إلى أنه في حين أن الشركة تعاطفت مع تلك المرأة التي أصيبت بسرطان المبيض، لكن الدراسات تدعم سلامة مسحوق جونسون الطفل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

هكذا يكون العدل

هؤلاء عندهم اسلام ولا يوجد مسلمين - هذا اسمه في الاسلام الدية والتعويض الذي لايقبله البعض على انه (العوض) - مع انه في شرع الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة