بالصور ..محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 06:33 م
بالصور ..محافظ قنا يتفقد مشروعات الأمن الغذائى بمنطقة المعنا جانب من الجولة
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء عبد الحميد الهجان ، محافظ قنا ، جولة تفقدية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا ، رافقه محمد عبد الفتاح  السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية .
 
بدأ الهجان جولته بتفقد محطة الألبان رقم 1والتي تم تجديدها بتكلفة مالية 50 مليون جنية ،مشيرا إلي أن المحطة مقامة علي مساحة 22 فدان ،تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية ،لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة الي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.
 
 كما تابع سير العمل بمصنع الآلبان ،مؤكدا أن المصنع يقوم بإنتاج 7 طن يوميا من اللبن منها 3 طن لبن سائل يتم بيعها للمواطنين ،بأسعار مخفضة عبر منافذ المحافظة الثابتة والمتنقلة، فيما يتم استخدام الـ 4 طن الأخري في تصنيع  منتجات الألبان المختلفة كالزبادي والجبن الأبيض والرومي .
 
جانب من الجولة (2)
جانب من الجولة 

جانب من الجولة (3)
جانب من الجولة 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي بمنطقة المعنا (3)
محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي بمنطقة المعنا 

محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي بمنطقة المعنا (4)
محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي

محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي بمنطقة المعنا (5)
محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي بمنطقة المعنا 

محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي بمنطقة المعنا (7)
محافظ قنا يتفقد مشروعات الامن الغذائي 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

ان الاوان لقيام مشروعات المحافظة بانشاء صناعات تفريخ الدواجن وانتاج سلالات الماشية

حتى تقام مزارع دواجن بقنا على 50 الف فدان وليس 3 الاف فدان فهى والاقصر وسوهاج كانوا من ينتج الدواجن الجدات كتاكيت وكانو ينتجوا سلالات الارانب الجبلية والبرية والفرنسية والعالميةمن القارات الست بقنا ودندرة والترامسة والجبيل والجبلاو وقوص وحجازة والعليقات وفرشوط وابوتشت وهيو والمراشدة ونجادة والمحروسة وكوم بلال وكوم الضبعوفى ابومناع بحرى وقبلى وابودياب شرق وغرب والسمطا وكوم هتيم ودشنا وقفط والكلاحين والجبلاو والصالحية والاشراف ونجع سلام والشيخ على ونجع سعيد والوقف ونجع حمادى وبهجورة غرب وشرق كانوا ينتجوا كتاكيت الدواجن الفيومية والبلدية والانجليزية والفرنسية والبط والاوز والشرشار والرومى الابيض والاسمر والبط العراقى والدواجن الافريقية والاسيوية والاسترالية واللاتينية والامريكية والحمام النادر والملون والحمام المصرى واليمام الملون وطيور الزينة والطكاووس والنعام والخيول وكلاب الصيد والكلاب الارمنتية والقطط الغالية الثمن وجميع انواع الابقار والجاموسوتحصيناتعها وسلالات الاغنام والماعز والصقور وطيور واسماك وحيونات الزينة بقنا وهذه اقتصاديات عالية الثمن والقيم المضافة ونادرة وغاية فى الربحية وتشغل عشرات الالوف وتنظف البيئة لانها قائمة على المخلفات الزراعية كاعلاف حتى الخنازير كانت تربى السلالات لها بكل الانواع بقنا لتاكل النفايات وان الاوان لمجمعات عملاقة لها بقنا تنطلق من مجمعات متخصصة لكل نوع وصنف بمشروعات الممحافظة ومزارع دواجن وتسمين بينها المسافات الامنة على جوانب طرق قنا وجوانب السكك الحديد قنا سفاجا ابوطرطور كل مزرعة شاملة على مساحة خمسة افدنة بها المنازل وسكن العمال وحظائر مكيفة وذاتية الطاقة نصممها فى قنا باقل وابسط تكلفة هى وبوكسات الارانب والحظائر المنزلية الامنةويصنعها مدارس الصنايع والمدارس الزراعية والفنية والتكنولوجية ومراكز التدريب بقنا مع الجامعات جنوب الوادى والازهر بقنا وهناك اكبر مفرخ سمكى بالعالم الثالث عالميا بناحية الوقف او نجع حمادى ان اوان تحديثة وتطويره ليكون مائة ضعف مساحته يفرخ للاستزراع السمكى باحواض الرى والبراميل والصناديق الزجاجية والاوانى والاستزراع السمكى المنزلى انها صناعة فائقة الربحية بسيطة التكلفة كثيفة العمالة

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

بلاغ عاجل الي معالي محافظ قنا

المواطنون بمدينة قنا يتضررون من المخبز الألي التابع للوحده المحليه لمركز ومدينة قنا الكائن بمنطقة مدينة العمال بندر قنا لأنتاجه الخبز البلدي المدعم الذي يتم توزيعه بموجب البطاقه التموينيه الذكيه حيث أن هذا الخبز ردئ للغايه لأنه محروق وبعضه غير مستوي ولايصلح للأستهلاك الأدمي والرغيف بهذا الوضع بصفه يوميه .. وللأسف عند زيارة معالي المحافظ السيد اللواء عبد الحميد الهجان لهذا المخبز يخرج رغيف بحاله جيده والسبب كما عرفت من بعض الأهالي أن خبر زيارة معالي المحافظ .. يتسرب عند طلب معاليه مرافقه أحد من المسئولين بالوحده المحليه لمركز ومدينة قنا في هذه الزياره .. لذلك نناشد معالي المحافظ أن يفاجئ هذا المخبز بسيارته دون مرافقة أحد من الوحده المحليه لمركز ومدينة قنا التابع لها هذا المخبز .. وعندها سيري معاليه مدي سوء حالة الرغيف الذي لايؤكل .. وهذا الكلام يردده غالبية أبناء هذه المنطقه .. أرجو من اليوم السابع نشر هذا التعليق وعدم حجبه ليري معالي المحافظ حالة الرغيف السيئه الخارج من هذا المخبز عندما يفاجئه معاليه بسيارته وسائقه فقط في الفتره الصباحيه من الساعه 7ص حتي الساعه 1ظهرا .. وللعلم مدير المخبز يدعي اسامه .. وعليه حكم من محكمة أول درجه بالحبس لمدة عام .. وغرامه ماليه قدرها عشرة آلاف جنيه .. ومستأنف المذكور هذا الحكم وهذه القضيه حررها منذشهور ضابط بالأداره العامه لمباحث التموين بالقاهره بالأشتراك مع مدير ادارة تموين بندر قنا الأستاذ فؤاد . أ . ع لأستيلائه علي كميه كبيره من حصة الدقيق المدعم المخصص لهذا المخبز .. وتوجد صورة من هذا المحضر في مقر ادارة تموين بندر قنا يمكن لمن يهمه الأمر الأطلاع عليها .. مع خالص تحياتي -

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة