أكرم القصاص - علا الشافعي

النيابة الإدارية تحيل مدير عام بالحجر الزراعى بالسويس للمحاكمة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 10:44 ص
النيابة الإدارية تحيل مدير عام بالحجر الزراعى بالسويس للمحاكمة محكمة - ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 293 لسنة 59 قضائية عليا، إحالة مدير عام إدارة الحجر الزراعي بالسويس للمحاكمة العاجلة، لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي وارتكابه مخالفات إدارية جسيمة.
 
كشفت التحقيقات أن مجدي عبد العزيز عبد الهادي، مدير عام إدارة الحجر الزراعي بالسويس خلال فترة عمله مدير مكتب الفني الإدارة المركزية للحجر الزراعي خالف أحكام القانون واللوائح والقرارات، ولم يلتزم بها بأن كلف المهندس محمد فؤاد مصطفى، كبير الإخصائيين الزراعيين بإدارة الحجر الزراعي ببور سعيد بالسفر إلى دولة رومانيا دون الحصول على موافقة رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.
 
وتبين أن المتهم استصدر قرارا وزاريا بالترخيص بالسفر رغم سبق ترشيح لجنتين أخريين بالسفر لهذه المأمورية وصدور قرارين وزاريين بالترخيص لهما بالسفر، مما ترتب عليه عدم سفر اللجنتين وسفر المهندس محمد فؤاد مصطفى بالمخالفة للقواعد المتبعة في الترشيح للمأموريات الخارجية ولائحة السفر.
 
وجاء بأوراق القضية، أن المتهم اشترك مع مجهول في اصطناع صورة كتاب منسوب صدوره إلى شركة أميروبا متضمنًا طلب تشكيل لجنة من مهندسي الحجر الزراعي للفحص والإشراف على كمية 120 ألف طن قمح روماني ــ وكذا صورة خطاب موجه إلى سفارة دولة رومانيا مدون به اسمه واسم محمد فؤاد مصطفى وقدمهما للنيابة بقصد التستر على ما نسب إليه.
 
وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهم للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة