أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22-8-2017 برنت يسجل 51.66 دولار للبرميل

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 03:13 م
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 22-8-2017 برنت يسجل 51.66 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفضت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 22 -8-2017، حيث سجل متوسط سعر خام القياس العالمى برنت 51.66 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى غرب تكساس الوسيط خلال تعاملات اليوم 47.37 دولار للبرميل.

تراجع المخزونات الأمريكية
 

 قال محللون أن هناك توقعات إيجابية بشأن أسعار النفط فى ظل  تراجع مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع ، وهو ما يشير أيضا إلى نجاح تخفيضات أوبك وبعض المنتجين المستقلين في النصف الأول من العام الحالى، بحسب ما قال وزير النفط الكويتى عصام المرزوق ، الذى أضاف "الآن نرى نتائج هذا التخفيض (خلال النصف الأول من العام) في انخفاض المخزونات الأمريكية بزيادة عن المتوقع".

وكانت المخزونات الأمريكية قد سجلت انخفاضا يصل إلى نحو 13 % من الذروة المسجلة فى مارس لتصل إلى 466.5 مليون برميل يوميا. كما أن هناك مؤشرات لانخفاض الإنتاج الأمريكى قريبا بسبب تخفيض شركات الطاقة عدد منصات الحفر لثانى أسبوع خلال ثلاثة أسابيع وفقا لما قالته شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة.

وقالت بيكر هيوز إن الشركات قلصت عدد منصات الحفر النفطية بواقع خمس حفارات فى الأسبوع المنتهى فى 18 أغسطس ليصل العدد الإجمالى إلى 763 منصة.

أوبك تناقش التمديد فى نوفمبر
 

وكان وزير النفط الكويتى عصام المرزوق قال إن أوبك ستناقش خلال اجتماع يُعقد في نوفمبر ما إذا كانت ستمدد أم تنهى تخفيضات الإنتاج .

وأضاف المرزوق "اجتماعنا القادم في نهاية نوفمبر ،الاجتماع الوزاري لأوبك ،من أهم البنود لهذا الاجتماع هو مصير الاتفاق لتمديد أو إنهاء خفض الإنتاج. هل في حاجة أن يتم تمديد اتفاق الخفض أم لا يكون هناك حاجة وتكون هناك إستراتيجية معينة للخروج ولتعديل الإنتاج مرة أخرى لجميع الدول لترجع إلى ما كانت عليه قبل الخفض."

وقال إن "المخزون النفطي خلال الأسابيع الماضية انخفض بأكثر مما كان متوقعا. كانت التوقعات في أحد الأسابيع مليوني برميل يوميا انخفض 6 ملايين ونصف تقريبا يوميا".

94% نسبة الالتزام باتفاق خفض الانتاج

وقدرت اللجنة الفنية المشتركة المشكلة من أوبك ودول غير أعضاء في المنظمة نسبة الالتزام باتفاق خفض إنتاج النفط عند 94 % في يوليو.

اللجنة الفنية المكلفة بمراقبة مستوى الالتزام باتفاق خفض الإنتاج تتألف من مسؤولين عن الكويت وفنزويلا والجزائر الأعضاء في أوبك إضافة إلى روسيا وسلطنة عمان من خارج المنظمة. وحضرت السعودية، الرئيس الحالي لأوبك، الاجتماع أيضا.

أسعار النفط بين 45 – 55 خلال العام

وقالت شركة بى . بى البريطانية للنفط إن الطلب العالمى على النفط تعافى فى الربع الثانى من 2017 بعد بداية بطيئة للعام وإنه من المتوقع أن ينمو بين 1.4 و1.5 مليون برميل يوميا.

توقعت الشركة  أن تتحرك أسعار النفط فى نطاق يتراوح ما بين 45 إلى 55 دولارا للبرميل العام المقبل مع نمو إنتاج النفط الصخرى الأمريكى.

وقالت "الطلب العالمى يبدو قويا وستتماسك الأسعار حول المستويات التى نراها اليوم"، وبلغ الطلب العالمى نحو 95 مليون برميل يوميا فى 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة