أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 22-8-2017

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 10:18 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الثلاثاء 22-8-2017 المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الاقتصاد المصرى اليوم مجموعة من الأخبار أهمها ارتفاع إيرادات قناة السويس، علاوة على إعلان هيئة الاستثمار الموافقة على إقامة 3 مناطق استثمارية بـ 3 محافظات، وفيما يلى عرض لأهم ما جاء من أخبار اقتصادية على مدار اليوم الثلاثاء 22-8-2017، حرصا من اليوم السابع على اطلاع القارىء على كل ما هو جديد. 

 

ارتفاع إيرادات قناة السويس لـ 447.1 مليون دولار فى يوليو

 

أظهرت بيانات رسمية اليوم الثلاثاء، ارتفاع إيرادات مصر من قناة السويس إلى 447.1 مليون دولار فى يوليو من 427.2 مليون فى يونيو .

وبلغت إيرادات القناة 429 مليون دولار فى يوليو 2016، وتختصر قناة السويس التى يبلغ طولها 192 كيلومترا (120 ميلا) زمن الرحلة بين آسيا وأوروبا بنحو 15 يوما فى المتوسط.

 
 

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار على إقامة 3 مناطق استثمارية بكفر الشيخ وشرم الشيخ والقليوبية ومنطقة حرة عامة بنويبع.

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار بتشكيله الجديد اجتماعا برئاسة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وبحضور منى زوبع، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، إضافة إلى العميد خالد محمد عارف، والمهندس طارق توفيق، والدكتور محمد سامح عمرو، ومحمد عبد العزيز، أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وحضر الاجتماع، محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، وذلك بمقر الوزارة فى صلاح سالم.

 

البترول: ارتفاع احتياطى حقول عجيبة إلى 10 ملايين برميل زيت خام

 

أعلنت وزارة البترول عن ارتفاع احتياطى حقول عجيبة إلى 10 ملايين برميل زيت خام وإلى 39 مليار قدم مكعب غاز.

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول كقطاع اقتصادى يعمل وفق خطط عمل وآليات تنفيذ واضحة يهدف من خلالها لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية،  ويحرص على تعظيم الاستفادة من التقنيات الحديثة والمتطورة فى إدارة العمليات الإنتاجية والأنشطة البترولية، وأن وزارة البترول تطبق ذلك فعلياً من خلال محور زيادة الإنتاج بالإسراع بتنمية المشروعات الجديدة و زيادة ورفع كفاءة الحقول القائمة .

 
 

وزيرة الاستثمار والفريق مميش يصلان هانوى فى زيارة ترويجية بفيتنام وسنغافورة

 

وصلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الفيتنامية هانوى، فى جولة ترويجية لمصر، تشمل دولتى فيتنام وسنغافورة وتمتد فى الفترة من 22 حتى 26 أغسطس الجارى، وتشهد عددا من اللقاءات مع كبار المسؤولين والمستثمرين فى البلدين.

تبدأ الزيارة بدولة فيتنام، التى تلتقى فيها وزيرة الاستثمار ورئيس هيئة قناة السويس، عددا من الشركات العاملة فى مجالات المنسوجات والاتصالات وتجارة التجزئة، ويزوران المنطقة الاقتصادية الفيتنامية السنغافورية، للتعرف على الاستثمارات والصناعات التى تقوم عليها المنطقة، وتبدأ اللقاءات عصر اليوم، بلقاء رئيس الوزراء الفيتنامى، للتعرف على أوجه ومجالات التعاون الثنائى بين البلدين، وعرض الفرص الاستثمارية خاصة بعد إقرار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.

 
الإحصاء: انخفاض تصاريح عمل المصريين بالخارج بنسبة 5.7% فى 2016
 
 

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء الموافق22 / 8/ 2017  " النشرة السنوية لتصاريح العمل الصادرة  للمصريين  للعمل بالخارج عــام 2016، حيث أعلن انخفاض تصاريح عمل المصريين بالخارج عام 2016 بنسبة 5.7%.

 

الغرفة التجارية بالقاهرة تنظم معارض لمستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

 

تنظم الغرفة  التجارية للقاهرة بالتنسيق مع محافظة القاهرة، من خلال شعبة الأدوات الكتابية عدة معارض في مناطق متنوعة من المحافظة  لمستلزمات المدارس عقب انتهاء إجازة عيد الاضحي المبارك، بأسعار خاصة تقل عن مثيلاتها بالسوق الخارجي بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 25 % مساهمة  في دعم المواطنين مع دخول الموسم الدراسي الجديد.
 
وقال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة  إنه يتم خلال الأيام الحالية التنسيق مع محافظ القاهرة لتوفير منافذ بيع لمستلزمات المدارس  بأسعار خاصة لمساندة المستهلكين.
 

وجه الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، بالبدء فى تطبيق نظام المتابعة اليومية لنتائج أعمال الشركات التابعة للوزارة، التى يتم الانتهاء من عقد جمعياتها العمومية واعتماد نتائج أعمالها عن العام المالى 2016/ 2017 بشكل نهائى، وذلك للعام الثانى على التوالى.

وأوضح الوزير، أنه تم تدشين مؤشر للربح، ومؤشر لإيرادات النشاط الجارى للشركات التابعة، مقارنة بالعام المالى السابق 2015/ 2016، إذ سيتم الإفصاح فى نهاية كل أسبوع عن العدد الإجمالى للشركات التى انتهت من اعتماد نتائجها، والإعلان عن مؤشر ربح وإيرادات نشاط مجمل شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

 
 

وزيرا "الصناعة" و"الإنتاج الحربى" يفتتحان معرض الأجهزة الطبية

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه يوجد 230 شركة أجهزة طبية فى مصر، تغطى 25% من احتياجات السوق المصرى، باستثمارات تصل إلى 2,2  مليار جنيه، لافتا أن حجم صادرات هذا القطاع يصل إلى 250 مليون دولار سنويا.

 

وأضاف قابيل، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد على هامش افتتاح معرض الأجهزة الطبية، اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربى، والمهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور شريف عزت رئيس شعبة الأجهزة الطبية بالاتحاد والمنظمة للمعرض، أن استثمارات قطاع الأجهزة الطبية تتزايد محليا بنسب تتراوح من 5 الى 10%، فيما ترتفع نسبة التصدير من 5 الى 10% سنويا، لافتا إلى أن ذلك القطاع يشهد تطورا كبيرا، رغم أن حجم الاستيراد يبلغ 800 مليار دولار سنويا.

 
 

افتتح محمود منتصر ويحيى أبو الفتوح، نائبا رئيس البنك الأهلى المصرى باكورة فروع شركة "الاهلى للصرافة" ش.م.م حيث قاما بافتتاح فرعى الشركة بمدينة نصر، الفرع الأول بشارع مصطفى النحاس والثانى بشارع مكرم عبيد، حضر افتتاح الفرعين محمد عبد الرحيم رئيس مجلس ادارة الشركة (الرئيس التنفيذى للمخاطر بالبنك الأهلى) ونبيل فؤاد عز الدين عضو مجلس الإدارة المنتدب وأعضاء مجلس ادارة الشركة وعدد كبير من قيادات البنك ومديرى فرعى الشركة والعاملين بها.

 
 

ربح رأس مال السوقى للبورصة، نحو 1.1 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم  الثلاثاء، ليغلق عند مستوى 693.213 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى للمؤشرات.

وواصلت أحجام التداول تراجعها، وبلغ إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية 360 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات الأفراد المصريين والعرب  والمؤسسات الأجنبية للبيع، بصافى قيمة بلغت 32.1 مليون جنيه، 384 ألف جنيه، 6.3 مليون جنيه،  على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد الأجانب  والمؤسسات المصرية والعربية للشراء بصافى قيمة 28.2 مليون جنيه، 4.2 مليون جنيه، على التوالى.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة