أكرم القصاص

محمود الضبع : تميم أصبح أداة للإرهاب و زعزعة استقرار المنطقة ونهايته إقتربت

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 01:21 م
محمود الضبع : تميم أصبح أداة للإرهاب و زعزعة استقرار المنطقة ونهايته إقتربت جانب من اللقاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حل الكاتب الصحفى محمود الضبع، ضيفًا على قناة TEN، ببرنامج "صباح الورد"، الذي تقدمه الاعلامية مها بهنسي  وقدم الضبع  تحليلا لأهم وأبرز عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء.

وقال "الضبع"، إن الحكومة المصرية تتميز بالحكمة فى الملفات الشائكة مع دول الإقليم، خاصة فيما يتعلق بالملف السودانى المصرى، موضحًا أن وجهات نظر البلدين باتت متقاربة للغاية، خاصة بعد زيارة وزير الدفاع السودانى للقاهرة أمس، والتى التقى خلالها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا: أمن السودان أمن مشترك فيما بيننا".

ونفى "الضبع" وقوف السودان بجوار إثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة، قائلا: "السودان تواجه نفس المشكلة، والمصلحة واحدة، وإذا وقفت السودان مع إثيوبيا فهى تقف ضد نفسها".

 

وبالحديث عن زيادة أسعار مستلزمات الدراسة، قال: بعد تحرير سعر الصرف كنا على علم أن الغلاء سيجتاح جميع السلع لأن مصر دولة غير منتجة، مؤكدًا أهمية الاكتفاء الذاتى من السلع بما ينعكس إيجابا على الميزان التجارى، مضيفًا: "أول ما البلد تنتج كل حاجة ستنتهى أزمة الدولار بلا رجعة"، مبينا أن نتائج المنظومة الاقتصادية الجديدة ستؤتى ثمارها من سنتين إلى خمس سنوات.

وعن حوادث القطارات، قال "الضبع"، "احنا تانى سكة حديد فى  العالم، وتساءل: "هو مافيش مسئول سافر أوروبا للتعرف على منظومة القطارات بين الدول، مؤكدًا أن سوء الإدارة هو السبب الوحيد لما نراه من كوارث فى هذا القطاع المهم، مطالبًا برقابة صارمة على السوق السوداء للتذاكر".

وعن الملف القطرى – الإيرانى، قال "الضبع"، ليس كل ما يفعله تميم وأسرته لصالح الشعب القطرى، ولكن غالبيته غطرسة فردية وعند فردى وتصفية حسابات فردية، مضيفًا" اللى بيعادى الكل هو اللى بيخسر، وتميم خسر السعودية بغباء، وأصبح آداة للإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة.

 

وتوقع "الضبع" اقتراب نهاية تميم، قائلا: تميم قضى على نفسه، ولا يحيق المكر السئ إلا بأهله".

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة