خالد صلاح

أول أيام ذى الحجة غدا الأربعاء وعيد الأضحى الجمعة 1 سبتمبر

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 08:17 م
أول أيام ذى الحجة غدا الأربعاء وعيد الأضحى الجمعة 1 سبتمبر موسم الحج - أرشيفية
كتب – لؤى على
إضافة تعليق
أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن غداً الأربعاء 23/8/2017 أول أيام شهر ذى الحجة، وأن يوم الجمعة 1/9/2017 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما أعلنت المحكمة العليا بالسعودية، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الثلاثاء بشهادة عدد من الشهود العدول.
 

اول ايام ذي الحجه

 
وجاء نص بيان المحكمة العليا بالسعودية كالتالى: "الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه، وبعد: فقد عقدت المحكمة العليا بمقرها بمدينة الرياض جلسة مساء هذا اليوم الثلاثاء الثلاثين من شهر ذي القعدة ليلة الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ - حسب تقويم أم القرى - متحرية ما يردها من المحاكم عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ.
 

اول ايام ذي الحجه 2017

 
وبعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم في مناطق المملكة بهذا الخصوص، فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء هذا اليوم الثلاثاء بشهادة عدد من الشهود العدول ، وبهذا يكون يوم غد الأربعاء الأول من شهر ذي الحجة حسب - تقويم أم القرى - هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1438هـ، والوقوف بعرفة يوم الخميس التاسع منه ويوافق الواحد والثلاثين من شهر أغسطس 2017م. وعيد الأضحى المبارك هو يوم الجمعة الذى يليه ويوافق الأول من سبتمبر 2017م.
 
 
والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه ، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، وييسر لحجاج بيته أداء حجهم، وأن ينصر دينه، ويعلي كلمته، وأن يجمع كلمة المسلمين على الحق، إنه سبحانه سميع مجيب. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين".
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة