ننشر تقرير فحص عينة بذور الخشخاش المعثور عليها فى شحنة قمح بسفاجا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 10:28 ص
ننشر تقرير فحص عينة بذور الخشخاش المعثور عليها فى شحنة قمح بسفاجا القمح
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينفرد "اليوم السابع" بنشر تقرير فحص عينة بذور الخشخاش التى تم العثور عليها داخل شحنة قمح "63 ألف طن" الواردة من رومانيا لميناء سفاجا، والذى أكد أنها بذور خشخاش.

وأكد التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن عينة بذور الخشخاش تم العثور عليها داخل رسالة قمح  كودها 150/ 2017 ، وأن بلد المنشأ لها رومانيا، ومرسل عينة واحدة منها  للمعامل .

وأوضح التقرير أن نتيجة الفحص أثبتت أن العينة عبارة عن 15 ثمرة من أحد أنواع جنس الخشخاش، وهو خشخاش الزهور، وتحتوى الثمار بداخلها على بذور ناضجة، وأنها من النباتات الممنوع دخولها أو زراعتها أو تداولها داخل جمهورية مصر العربية.

ووصف التقرير العينة الواردة من ميناء سفاجا الى معامل وزارة الزراعة وتحديدا معمل بحوث البساتين، أنها داخل برطمان بلاستيكى شفاف بغطاء أحمر داخل كيس بلاستيك ومرصصة.

وكانت منعت سلطات الحجر الزراعى بميناء سفاجا البحرى، تفريغ شحنة قمح مكونة من 63 ألف طن، قادمة من رومانيا لميناء سفاجا البحرى، بعد العثور على حبوب "خشخاش" بها.

وقالت مصادر من الحجر الزراعى بسفاجا إن سفينة "وادى طيبة" وصلت سفاجا، وعلى متنها 63 ألف طن قمح قادمة من رومانيا، وبفحص الشحنة من قِبَل رجال الحجر الزراعى عُثِرَ على بذور من ثمرة "الخشخاش".


تقرير القمح
تقرير القمح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كمبورة

الشعب موافق على دخول الشحنة

ياسادة حنرفض 63 الف طن قمح عشان خاطر 15 بذرة خشخاش ؟؟ يعنى ممكن نفوتهم ونستغل الموقف ونطلب تخفيض الفاتورة الى النصف بدلا من رفضها بالكامل - واذا كان على الشعب ماتقلقوش عليه ، هو متعود على الصنف ومش حيأثر فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" داخل برطمان بلاستيكى شفاف بغطاء أحمر داخل كيس بلاستيك ومرصصة "

ورد بتقرير الحجر الصحي أن العينة المصادرة " داخل برطمان بلاستيكى شفاف بغطاء أحمر داخل كيس بلاستيك ومرصصة " .... أي أنها مرسلة لمن سيستلم الشحنة لزراعتها في مضر ..... و لهذا لابد من التحقيق مع الذي كان سيستلم الشحنة , لا مجرد منع تفريغ الشحنة !!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح حلمى -مهندس زراعى

أبو النوم !!!

معلومه للقارىء خشخاش الزهور ويعرف بأسم ابو النوم زهور هو فعلا نبات ينتمى الى جنس الخشخاش وكان يزرع فى حدائق كليات الزراعه ضمن الحوليات الشتويه لجمال زهوره وهو مشابه لنبات الخشخاش الذى ينتج منه الأفيون الاان ثمرته اصغر ولاتحتوى على الأنزييم المؤكسد والذى يحول العصارة اللبنية التى تسيل عند تشريط الثمره الى مادة الأفيون الخام مع الأحاطة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة