كم دولة انقلبت على السوشيال ميديا منذ بداية 2017؟

الإثنين، 21 أغسطس 2017 08:00 م
كم دولة انقلبت على السوشيال ميديا منذ بداية 2017؟ شركات التكنولوجيا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان هذا العام الأسوأ بالنسبة للعديد من مواقع التواصل الاجتماعى، إذ شهدت أزمات وعقوبات صارمة، بعد أن قررت الكثير من دول العالم محاربة هذه المواقع لأسباب مختلفة، واختفلت ردود فعل الشركات التكنولوجية المختلفة بين الاستجابة والتحدى والتجاهل، لذا نرصد الدول التى انقلبت خلال العام الجارى على فيس بوك وتويتر وجوجل وغيرها من الشركات التكنولوجية العملاقة.

فيتنام

أعلن الرئيس الفيتنامى أمس الأحد عن فرض قواعد وإجراءات صارمة على الانترنت بشكل عام ومواقع التواصل الاجتماعى بشكل خاص، بعد انتشار الكثير من الأخبار المزيفة، وزيادة موجة المعارضة للحزب الحاكم عبر هذه المنصات، ورغم عدم الكشف عن تفاصيل دقيقة حول الاجراءات المتبعة، إلا أن الحكومة تخطط لحظر المواقع والمدونات المخالفة.

بريطانيا

ووجهت بريطانيا خلال العام الجارى أكثر من ضربة لمواقع التواصل الاجتماعى، إذ كشف تقرير لموقع صحيفة إندبندنت أن بريطانيا تناقش مشروع قانون جديد يقلل من كم المعلومات التى تجمعها شركات مثل فيس بوك وجوجل عن المستخدمين ويمنح المستخدمين الحق فى معرفة ما يتم جمعه عنهم وحذفه إذا لزم الأمر.

استراليا

ووجه مكتب الضرائب الأسترالى "اتو" اتهامات لجوجل والشركات متعددة الجنسيات بعدم دفع الضرائب المستحقة فى البلاد، وأعلن عن خطته لاسترجاع المليارات المستحقة من هذه الشركات، وتوقعت استراليا الحصول على نحو 2,9 مليار من هذه الشركات، وهو ما رفضته جوجل وأعلنت وقتها عن نيتها لتقديم اعتراض على طلب استراليا.

فرنسا

ووجهت  فرنسا صفحة كبيرة لشركة فيس بوك، إذ غرمت الوكالة الدولية لحماية البيانات الأوروبية الشركة التكنولوجية العملاقة  164 ألف دولار بسبب عدم حماية المعلومات الخاصة بالمستخدمين من المعلنين، بعد اكتشاف استغلال فيس بوك لمعلومات التى تجمعها عن المستخدمين دون إذنها وتقديمها للمعلنين لمساعدتهم على تحقيق الأرباح.

هولندا

وهاجمت مجموعات مراقبة الخصوصية بهولندا شركة فيس بوك واتهمتها  بجمع معلومات المستخدمين دون الحصول على إذنهم، والاستعانة بشركة طرف ثالث للحصول على بيانات المستخدمين.

إيطاليا

ولم تستهدف إيطاليا خلال العام الجارى شركة فيس بوك أو جوجل كما فعلت باقى دول العالم، بل وجهت ضربتها لتطبيق واتس آب وفرضت عليه غرامة قدرها 3 ملايين يورو، بسبب سياسته الجديدة التى تفرض على مستخدميه مشاركة بياناتهم مع موقع فيس بوك المالك لتطبيق لصالح الاعلانات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة