أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة بريطانية: لحم خنزير وسجق بأحد المتاجر أصابا الآلاف بالتهاب الكبد E

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:18 م
صحيفة بريطانية: لحم خنزير وسجق بأحد المتاجر أصابا الآلاف بالتهاب الكبد E سجق
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسؤول فى وزارة الصحة البريطانية، أن المنتجات التى تباع فى أحد سلاسل المتاجر "سوبر ماركت"، دون ذكر اسمه، أصابت آلاف الأشخاص بالتهاب الكبد الوبائى E.

ووجد باحثو الصحة العامة بريطانيا، حسب ما نشرت صحيفة "إندبندنت" فى تقرير لها، خلال محاولة تحديد الصلة بين 60 شخصا مصابين بالتهاب الكبد E ، وتناول عدد من المأكولات الخاصة المجمدة وأطباق لحم الخنزير المقطعة الجاهزة للأكل والسجق من المتاجر خلال الفترة بين عامى 2014 و2016، أن ما بين 150 إلى 200 ألف شخص فى المملكة المتحدة مصابون بفيروس نقص المناعة البشرية كل عام.

وقال التقرير، إن منتجات لحم الخنزير التى تباع فى الـ"سوبر ماركت" المقصود، تحتوى على الفيروس، واستجابة للنتائج اختارت دائرة الصحة الوطنية التبرع بالدم لفيروس التهاب الكبد الوبائى، وتخطط لفحص الأعضاء والأنسجة للخنازير، متابعا: "الخنازير فى المملكة المتحدة لم يكن لديها الفيروس، ولكن تم الكشف عن الفيروس فى منتجات لحم الخنزير القادمة من هولندا وألمانيا وغيرها من البلدان الأوروبية".

وأكدت الصحفية فى تقريرها، أن من أعراض الفيروس، الشعور بالتعب الشديد، وفقدان الوزن فجأة، والغثيان وفقدان الشهية، إضافة إلى ألم فى الجانب الأيمن من البطن تحت القفص الصدرى (حيث يكون الكبد)، واصفرار الجلد، والبول الداكن، والبراز الغامق، والتهاب العضلات والحمّى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة