أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال عدة حملات قبل عيد الأضحى..

الصحة: إعدام 23 طن أغذية فاسدة وعصائر غير صالحة للاستهلاك

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:24 م
الصحة: إعدام 23 طن أغذية فاسدة وعصائر غير صالحة للاستهلاك وزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 23 طن و547 كيلو جرام اغذية متنوعة و1029 لتر عصائر ومشروبات لتغيرها فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

 جاء ذلك خلال عدة حملات للمراقبة على الأغذية بمناسبة قرب قدوم عيد الأضحى المبارك بمحافظات الجمهورية بدأت فى 6 أغسطس الجارى و حتى أمس الأحد.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم ضبط 607 طن و182 كيلو جرام أغذية متنوعة و 3569  لتر للشك فى صلاحيتها للاستخدام الآدمى، مشيرة إلى أنه تم سحب 6 آلاف و 55 عينة وإرسلها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأضافت، مدير إدارة مراقبة الأغذية، أنه تم المرور على 3 آلاف و930 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم تحرير 3003 محضر حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة التى تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بايقاف تشغيل 384 منشأة غذاية لوجود مخالفات بها ولعدم وجود ترخيص.

من جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة تأتى فى إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشأت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها وخصوصا خلال الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة