أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى لوزير دفاع السودان: سياسة مصر قائمة على حسن الجوار وعدم التآمر

الإثنين، 21 أغسطس 2017 04:08 م
السيسى لوزير دفاع السودان: سياسة مصر قائمة على حسن الجوار وعدم التآمر السيد الرئيس يستقبل وزير الدفاع السوداني‎
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف، وزير الدفاع السودانى، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فضلاً عن عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة.

وفى هذا الإطار، قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير دفاع السودان نقل تحيات الرئيس السودانى عمر البشير للرئيس السيسى، مؤكدا حرص السودان على تعزيز العلاقات مع مصر، ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا للتصدى للتحديات المختلفة التى تواجه البلدين.

وأعرب وزير الدفاع السودانى عن تقدير بلاده لدور مصر المحورى فى الحفاظ على استقرار الأمة العربية، وتعزيز العمل العربى المشترك، مؤكدا أن أمن مصر من أمن السودان، وأن مصر صمام أمان الأمة العربية بأسرها، كما أعرب عن تطلع السودان لمواصلة التنسيق بين وزارتى الدفاع فى البلدين، بهدف تجاوز أية عقبات قد تعكر صفو العلاقات المصرية السودانية.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى طلب خلال اللقاء نقل تحياته للرئيس عمر البشير، مؤكدا عمق ما يجمع البلدين من روابط تاريخية وعلاقات خاصة ووثيقة، وأن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار، وعدم التآمر أو التدخل فى الشؤون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.

وأشار الرئيس السيسى، إلى ضرورة استمرار العمل على دفع أطر التعاون بين البلدين، وتوطيد العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، مؤكدا أن المرحلة الراهنة تتطلب مزيدا من التنسيق والتشاور المكثف بين الدولتين الشقيقتين، وعدم السماح لأية مشكلات بالتأثير على قوة وتميز العلاقات بينهما.

وتابع السفير علاء يوسف، مشيرا إلى أن اللقاء شهد التباحث حول سبل الارتقاء بالتنسيق العسكرى والأمنى بين البلدين الشقيقين، إذ تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة العسكرية المشتركة، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين على الحدود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Mustafa Amer

يا ليت

يا ليت يا سعادة الوزير تبلغ الكلام لاهلنا في السودان لان كلامهم على السوشيل ميديا ان احنا دولة مغتصبة و بتاكل حقوق الجيران ..و بيشنوا حملات فاشلة ضد المنتجات المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة