البيض الملوث يصل إيطاليا ويصيب عينتين من أصل 114 عينة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 05:28 م
البيض الملوث يصل إيطاليا ويصيب عينتين من أصل 114 عينة البيض
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية الاثنين، أن عينتين من أصل 114 عيّنة من البيض التى أجريت اختبارات عليها أظهرتا وجود آثار من المبيد الحشرى فيبرونيل، ما يضيف إيطاليا إلى سلسلة البلدان الأوروبية المتأثرة بفضيحة البيض الملوث.

ولم تحدد الوزارة المكان الذى وجد فيه البيض الملوث، إلا أن العينات شملت بيضا إيطاليا وآخر مستوردا إضافة إلى منتجات غذائية تحتوى على البيض.

ويستخدم مبيد فيبرونيل للتخلص من البراغيث والقمل والعث فى الحيوانات، لكن الاتحاد الأوروبى منع استخدامه فى الصناعات الغذائية.

واكتشف وجود هذا المبيد فى البيض فى 17 دولة أوروبية حتى الآن منذ خروج الفضيحة إلى العلن فى بداية شهر أغسطس، والتى وصلت أيضا إلى هونج كونج التى أعلنت عن استيرادها بيضا ملوثا بالمبيدات.

وتم سحب ملايين البيض من المتاجر الأوروبية وإغلاق عشرات مزارع الدواجن، وستعقد المفوضية الأوربية اجتماع أزمة حول القضية فى شهر سبتمبر.

وكانت بلجيكا أول دولة أخطرت جهاز سلامة الغذاء الأوروبى رسميا حول وجود بيض ملوث فى 20 يوليو، وتبعتها هولندا وألمانيا.

ودعت "كولديريتى" أكبر مؤسسة زراعية فى إيطاليا الحكومة لنشر لائحة بالمنتجات المعرضة للخطر من أجل منع انتشار حالة ذعر جماعية حول البيض. وتقول المؤسسة إن الإيطاليين يستهلكون ما معدله 215 بيضة لكل شخص فى العام الواحد، يأتى قسم كبير منها من هولندا.        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة