أعراض الهربس البسيط التى تصيب الفم والأعضاء التناسلية

الإثنين، 21 أغسطس 2017 07:00 م
أعراض الهربس البسيط التى تصيب الفم والأعضاء التناسلية قروح الفم أبرز أعراض الهربس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فيروس الهربس البسيط هو عدوى فيروسية يمكن أن تظهر في أجزاء مختلفة من الجسم، والأكثر شيوعا  يحدث على الأعضاء التناسلية أو الفم، وهناك نوعان من فيروس الهربس البسيط، الأول يحدث عن طريق الفم وهو النوع الذى يمكن أن يسبب قروحا باردة وبثورا حول الفم وعلى الوجه، والثانى النوع هو المسئول بشكل عام عن تفشي الهربس التناسلى.

الهربس
الهربس

 

أسباب الهربس البسيط
 

فيروس الهربس البسيط هو فيروس معد يمكن نقله من شخص لآخر من خلال الاتصال المباشر، غالبا ما يصاب به الأطفال عند  الاتصال المبكر مع شخص مصاب بالغ، ثم يحملون الفيروس معهم لبقية حياتهم.

عدوى الهربس عن طريق الفم يمكن أن يحدث من التفاعلات العامة مثل تناول الطعام من نفس الأواني، او تقاسم بلسم الشفاه أو التقبيل، أما عدوى فيروس الهربس التناسلى يحدث من خلال أشكال الاتصال الجنسي مع شخص لديه هربس.

 

أعراض الهربس البسيط
 

بعض الأعراض المرتبطة بهذا الفيروس تشمل:

 

  • تقرحات قاتلة في الفم أو على الأعضاء التناسلية.
  • ألم أثناء التبول ( فى حالة الهربس التناسلي).
  • حمى.
  • تورم العقد الليمفاوية.
  • الصداع.
  • التعب.
  • فقدان  الشهية.

يمكن أن ينتشر الهربس  على العينين، مما تسبب في حالة تسمى هربس القرنية، هذا يمكن أن يسبب أعراض مثل آلام في العين، والتفريغ من العين.

اعراض الهربس
اعراض الهربس

 

تشخيص الهربس البسيط
 

يتم تشخيص هذا النوع من الفيروسات عموما من خلال الفحص البدني،  قد یتحقق الطبيب من القروح ومعرفة الأعراض، كما قد يطلب من الشخص اجراء اختبار الهربس وفى هذا الاختبار سيقوم الطبيب بأخذ عينة من السوائل بالفم أو بالأعضاء التناسلية ثم إرسالها إلى المختبر، وسوف يؤكد التشخيص إذا كان هناك قروح على الأعضاء التناسلية أو الفم من عدمه.

اختبارات الدم يمكن أن تساعد أيضا في تشخيص هذه الالتهابات، وهذا يفيد بشكل خاص عندما لا تكون هناك قروح موجودة وظاهرة ولكن هناك أعراض للهربس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة