7 مليارات جنيه لتطوير خط السكة الحديد من أبو طرطور إلى سفاجا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 07:38 م
7 مليارات جنيه لتطوير خط السكة الحديد من أبو طرطور إلى سفاجا اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أنه تم رصد 15 مليار جنيه دعما للمحافظة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات بها وكذلك مصنع الفوسفات بأبوطرطور.

وأوضح خلال مؤتمر إعلان المهرجان الثالث للتمور بسيوة، أن الدولة مهتمة بتنمية الوادى الجديد التى تستحوذ على 44% من مساحة مصر، حيث تم تخصيص 7 مليارات جنيه لتطوير خط السكة الحديد الممتد على طول 680 كيلو متر من أبوطرطور إلى سفاجا، حيث من المستهدف الانتهاء منه خلال 24 شهر.

وأضاف أن المحافظة تقع ضمن المشروع القومى للطرق حيث تم تخصيص ما يتراوح بين 5-6 مليارات جنيه من أجل تطوير الطرق بحيث تربط المحافظة بكافة محافظات الصعيد، فضلا عن الاهتمام بالقطاع الزراعى الذى تصل مساحته لنحو 1.6 مليون متر منزرع منه فقط 400 ألف متر.

وأشار إلى أنه من المستهدف زراعة 400 ألف متر بالفرافرة ضمن مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان، مؤكدا على أهمية قطاع التمور بمحافظة الوادى الجديد والذى يمثل مصدر الدخل الرئيسى لأهالى الواحات.

ولفت إلى أن تعداد النخيل بواحتى الخارجة والداخلة يصل إلى ما يزيد عن 1.9 مليون نخلة تمثل 16% من تعداد النخيل بجمهورية مصر العربية وتنتج الصنف السيوى أو الصعيدى النصف جاف بإنتاجية تصل إلى 60 ألف طن سنويا، بخلاف الأصناف الأخرى الرطبة والجافة كما يوجد بالوادى الجديد (32) مصنع للتمور تتركز بواحتى الخارجة والداخلة.

وأوضح أن التعاون مع الجانب الإماراتى لتأهيل مجمع التمور بالوادى الجديد يمثل أهمية كبيرة للمحافظة التى تحتاج إلى زيادة قدرتها التصنيعية والتخزينية لاستيعاب إنتاجها من التمور والعمل على تعظيم القيمة المضافة وخلق فرص العمل وتحسين الدخل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة