خالد صلاح

رئيس الوزراء يكلف محمد عمران بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:55 م
رئيس الوزراء يكلف محمد عمران بالقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتورة سحر نصر والدكتور محمد عمران
كتب: عبد الحليم سالم
إضافة تعليق
 
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتكليف الدكتور محمد عمران، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك لحين اتخاذ الإجراءات المقررة بالدستور، بعد بدء دورة الانعقاد بمجلس النواب.
 
وأوضحت الوزيرة، أن الهيئة العامة للرقابة المالية، ستعمل على وضع استراتيجية متكاملة للأدوات المالية غير المصرفية، بما يعزز دور هذا القطاع فى دعم الاقتصاد المصرى وتوفير التمويل اللازم وضخ استثمارات جديدة، بما يعزز من معدلات النمو الاقتصادى ويساهم فى عملية الاصلاح الاقتصادى.
 
وأكدت الوزيرة، أهمية استكمال الهيئة العمل على عدد من القوانين التى تتيح استحداث أدوات مالية جديدة بسوق المال، اضافة إلى تفعيل أكبر لآليات التأجير التمويلى، والعمل على تعزيز الشمول المالى، وتحديث القواعد المنظمة للتأمين، مع العمل على مؤشر حماية المستثمر ومؤشر إتاحة التمويل، فى ضوء الاهتمام بتحسين ترتيب مصر فى تقارير ممارسة الأعمال والتنافسية الدولية.
 
جدير بالذكر، أن الدكتور محمد عمران تولى رئاسة مجلس إدارة البورصة لمدة فترتين خلال الفترة من 21 سبتمبر 2011 وحتى 6 اغسطس 2017م، وعمل نائبا لرئيس الشركة القابضة للتأمين لشئون العمليات منذ أكتوبر 2010 وحتى سبتمبر 2011، وأستاذ التمويل بكلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وشغل منصب نائب رئيس البورصة المصرية لمدة 4 سنوات فى الفترة من 2006 وحتى 2010، حصل على دكتوراه الفلسفة فى التمويل عام 1999 من جامعة بليموث بالمملكة المتحدة، ثم عمل كأستاذ زائر بالعديد من الجامعات ومراكز البحوث مثل جامعة بليموث بالمملكة المتحدة وجامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة والبنك الدولى وجامعة لافيل بكندا وجامعة فازا بفنلندا.

 


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

abo hazem

بداية الانجازات

اختيار ممتاز الى الامام

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

كلمه للمسئولين واصحاب القرار

لابد من الاستماع والاهتمام بنبص الشارع جميع العاملين دون استثناء بمجال سوق المال كانوا يرفضون الدكتور عمران لهيئه الرقلبه الماليه . سبحان الله وبقدره قادر يتم تعينه.وعلى رأى ناس كتير ابن مين فى مصر . عايزين نعرف ما هى المعايير لاختيار المناصب القياديه. خبراء مصر كلها رافضين عمران ولا الموضوع فيه شئ من العند يادكتوره سحر .

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

لماذا الغضب

سؤال موجه لخبراء سوق المال .هل يوجد فى مصر اكفأ من الدكتور عمران الاجابه طبعا لا .هل يوجد دكتور فى مصر يقوم برئاسه هيئه الرقابه الماليه غير الدكتور عمران الاجابه طبعا لا اذن فلماذا الغضب .السؤال الاخير لوزيره الاستثمار لماذا تم تغييره من البورصه .وعلى اى اساس تم تعيينه فى الهيئه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد المصر ى

لماذا نضحى بالنماذج المتفوقة التى تساهم فى رفعة البلد

لماذا لم تجدد وزيرة الاستثمار لشريف سامى رغم انجازته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة