دار الإفتاء: الحجاب فرض بالقرآن والسنة والإجماع

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:41 ص
دار الإفتاء: الحجاب فرض بالقرآن والسنة والإجماع دار الإفتاء المصرية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الحجاب فرض بالقرآن والسنة والإجماع، ولم يقل أحد من الفقهاء خلاف ذلك.

 

وكتب الحساب الرسمى لدار الإفتاء عبر تويتر: "البعض يهاجم فرضية الحجاب ويظن أن بهجومه هذا سيتم إلغاء فرضيته، فنقول لهم الحجاب فرض بالقرآن والسنة والإجماع، ولم يقل أحد من الفقهاء خلاف ذلك".

 

دار الإفتاء عبر تويتر
دار الإفتاء عبر تويتر

 







مشاركة




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال ياسين

لحد النهارده

من الف واربعمائة سنة واحنا لسه عمالين نلف وندور علي موضوع الحجاب وكأننا لو لبسناه هندخل الجنة..... مجتمعاتنا مش فارقة شيء عن بقية البشر.... عندنا كل اشكال الانحراف والخروج عن سنة الله في خلق الانسان.... بيحصل قتل وتعدي عالاعراض وسرقة وخيانات زوجية وزنا وزنا محارم ونميمة وفتن واستعباد ونصب واحتيال سواء من اللي لابسة حجاب او من الراجل اللي بيأمر حريمه يلبسوه..... ديار الافتاء دي ناس دماغها فاضية ودمرت الرسالة وحولتها لمجرض نصوص تتفرض علي العباد.... ويفرض الدين وقواعده عافية عالناس عشان لما حد يغلط يبقي غلطه علي شخصه وسلوكه ويكون الدين بريء منه.... احنا اللي دمرنا الدين بفتاوانا عالفاض والمليان

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

لايوجد في القران ايه تفرض الحجاب

هذا غير صحيح اين برهانكم وينبغى ىان اى شخص يفتى ان يظهر ادلته من ايات القران ويوجد خطبة لرسول الله قال مابال اقوام يشترطون شروطا ليست فى كتاب الله كل شرط ليس في كتاب الله هو باطل كدلك ذكر علماء من الازهر بان الحجاب ليس منوالاسلام مثل الهلالى والدكتوره امنه نصير لذلك لابد من اظهرار الادله علي ما قلتم ولايوجد في القران اى ايه للحجاب ولا اعتقد بان هذا الكلام صادر عن دار الافتاء واريد التاكد

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

شرك بالله

انا مندهش من ان هذا يصدر عن دار الافتاء المصريه وهذا لايصح لابد من تكذيب هذا البيان لانه صادر من سلفيين الا ان كان السلفيين استولو علي الافتاء والامر غريب جدا فلابد من اجىاء تحقيق وان كان صادر بموافقه المفتى فينبغى تغييره لان هذا دين الله ليس لانسان التلاعب فيه قال تعالي ولايامركم ان تتخذوا الملائكه والنبيين اربابا ايامركم بالكفر بعد اذ انتم مسلمين وقال اتخءز احبارهم ورهبانهم اربابا من دون الله هل المفتى نتخذه من الارباب بان يقول كلام ليس في القران ويتبعه المسلمين وقوله تعالى هذا كفر شرك بالله وليس له مغفرة

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad

اينال أين هي

سوْال لدار الافتاء أين هي الآيات الموجودة في القران التي تقول هذا في ي سورة وما رقم الاية وا هي عافيةجاوب علي السؤال بدون لف ولا دوران

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

الحجاب

الحجاب "مظهر" من مظاهر العفة والدليل موجود حتي في الديانات السابقة للأسلام مثل زي الراهبات. وكون ان هناك محجبات بتنصب فهي هتنصب باي زي أخر ولا علاقة للحجاب بذلك. يعني الست لو لبست شورت هتبقي مستقيمة ولو لبست حجاب هتنحرف؟ واللي مش عارف أيات الحجاب في القران يقرا سورة النور الأية 31 ويكملها لأخرها ويراجع السنة القولية والفعلية للرسول عليه الصلاة والسلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اللي بسال علي النص

بسم الله الرحمن الحيم يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا (59) صدق الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد رشدي

الحجاب فرض

كان النساء فى بداية الاسلام تلبس الخمار فكانت تغطي رأسها فقط وتقوم بارجاع باقي الخمار للخلف فكانت الرجال تنظر إلى صدروهم فأنزل الله عز وجل على نبيه قوله: ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب: 59]

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43)

الواحد منا لما يكون مصدع ياخد دواء ولما يزيد بيروح لدكتور واحنا في امر من امور الدين مش قادرين نروح لاهل العلم ونسألهم عن اذا ما كان فرض ولا لأ !!!! واذا طلع اه فرض هل هتعمل بية ولا هنفتي بردو في اللي ملناش فية علم ورائي د امنة نصير اهوة ((الدكتورة آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية بجامعة الأزهر أكدت لـ "العربية.نت" أن الحجاب فريضة إسلامية متى بلغت المرأة سن المحيض، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم للسيدة أسماء بنت أبي بكر يا أسماء إذا بلغت المرأة المحيض فلا يصح أن يرى منها غير هذا وذاك وأشار إلى الوجه والكفين.))

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

توضيح

إلي السادة الذين لم تعجبهم الفتوي ويتشدقون بانه لا يوجد دليل او آيه قرآنية 1- (وليضربن بخمرهن علي جيوبهن). 2- (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن) 3- (وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب) والخمار هو ثوب تغطي به المرأة رأسها. والضرب علي الجيوب يعني أن ترخيه ليستر الرقبة والصدر. والجلباب هو قميص واسع طويل له اكمام وغطاء للرأس وهو من الملابس التي لا تظهر أي تفاصيل لجسم المرأة . اما الحجاب فهو الساتر . لذلك أقول لكل من يريد بالإسلام والمسلمين الشر أو الفتنة أن الآيات واضحة ولا لبس فيها. أتقوا الله .... أتقو الله

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

ايات الحجاب

الاستاذ / عادل والاستاذ / أحمد اللى واحد الآيات التي تتعلق بالحجاب : 1. قال تعالى : ( وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور/31 2. وقال تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاءِ اللَّاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) النور/60 . والقواعد : هن اللاتي تقدَّم بهن السن فقعدن عن الحيض والحمل ويئسن من الولد . وسيأتي من كلام حفصة بنت سيرين وجه الاستدلال بهذه الآية . 3. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً ) الأحزاب/59 4. وقال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب/53

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة