أكرم القصاص - علا الشافعي

توتنهام × تشيلسي.. 440 مترا مربعا "إضافية" تصيب السبيرز باللعنة فى ويمبلى

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:54 م
توتنهام × تشيلسي.. 440 مترا مربعا "إضافية" تصيب السبيرز باللعنة فى ويمبلى فريق توتنهام
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد توتنهام لخوض مباراته الأولى فى الدورى الإنجليزى على ملعبه الجديد "ويمبلى"، فى الخامسة مساء اليوم، عندما يستضيف تشيلسى ضمن مباريات الجولة الثانية من البريميرليج.

وخاض توتنهام مباراته الأولى خارج ملعبه عندما تغلب على نيوكاسل بنتيجة 2/0 بملعب سانت جيمس بارك، ويستعد للظهور على ويمبلي الليلة، والذى سيستضيف كل مبارياته لنهاية الموسم، حتى يتم الانتهاء من إعادة بناء ملعبه وايت هارت لاين.

توتنهام يعانى على ملعب ويمبلي
 

خسر السبيرز 6 مباريات فى آخر 10 لقاءات على ملعب ويمبلي الذى يستضيف نهائيات الكؤوس والمنتخب الإنجليزي قبل تحوله إلى هذا الملعب بدءًا من الموسم الجارى، وكان آخرها فى نصف نهائى كأس الاتحاد أمام تشيلسى بنتيجة 4/2.

440 مترا مربعا إضافية
 

أرجع البعض السبب فى تراجع أداء توتنهام على ملعب ويمبلى إلى زيادة مساحة الملعب مقارنة بوايت هارت لين، حيث أوضحت شبكة "سكاى سبورتس" الإنجليزية أن ويمبلى يزيد عن ملعب السبيرز بما يعادل 6 أمتار، 5 زيادة فى طول الملعب ومتر إضافى بالعرض، أى ما يعادل 440 متر مربع حيث تصل مساحة الملعب الوطنى إلى 105م× 68م، بينما تبلغ مساحة وايت هارت لين 100م × 67م.

الفرق بين ملعب وايت هارت لين وملعب ويمبلي
الفرق بين ملعب وايت هارت لين وملعب ويمبلي
 

توتنهام يعانى على الملاعب الكبيرة
 

وبالنظر إلى نتائج توتنهام فى الموسم الماضى، نجد أن الفريق عانى أمام الأندية التى تمتلك ملاعب كبيرة، والتى تضم كل أندية الدورى باستثناء إيفرتون وكريستال بالاس وليفربول وتشيلسى، حيث لم يخسر أى مباراة على ملعبه وايت هارت لين وتعادل مرتين وفاز فى 17، وخارج ملعبه خسر 4 وتعادل 5 وفاز فى 10.

وتكشف الإحصائيات أن توتنهام عانى دفاعيا فى كل الملاعب الكبيرة التى ظهر عليها فى الموسم الماضى من حيث الأهداف التى تلقاها والهزائم والتسديدات على مرماه.

إحصائيات توتنهام داخل وخارج ملعبه فى الموسم الماضى
إحصائيات توتنهام داخل وخارج ملعبه فى الموسم الماضى

 

بوتشيتينو يبعد التهمة عن ويمبلى
 

وعلى الرغم من تراجع نتائج توتنهام على ملعب ويمبلى، إلا أن الأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق قلل من الأمر، قائلا، "إذا لم نستطع الفوز فى ويمبلى، فإننا السبب فى ذلك وليس الملعب، لأنه من أكثر الملاعب المثيرة للعب كرة القدم."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة