أستاذ بمعهد الأورام: سرطان الرئة الأعلى بين الرجال والكشف المبكر يحقق الشفاء

الأحد، 20 أغسطس 2017 07:54 م
أستاذ بمعهد الأورام: سرطان الرئة الأعلى بين الرجال والكشف المبكر يحقق الشفاء سرطان رئة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة فاطمة نصرت، أستاذ المناعة الإكلينيكية بمعهد الأورام جامعة القاهرة ، أنه طبقا لإحصائيات الاتحاد الدولي لمرض السكرى ، فإن واحدا من كل 7 أفراد بالغين في مصر من عمر 20 الى 79 سنة مصاب بمرض السكري، وأن 41.2% من اجمالى مرضى السكرى لم يتم تشخيصهم بعد.

 

ولهذا فالتحاليل الدورية الشاملة تعتبر أهم الوسائل للكشف المبكر عن الأمراض المختلفة لأنها تكشف عن الأمراض المحتملة، والمبكرة التي قد يصاب الإنسان بها ،خصوصا أن بعض الأمراض قد لا  يكون لها في البداية أعراض واضحة، مثل مرض السكري وأمراض القلب والكبد والكلى ..

 

وأضافت  فى تصريحات صحفية أن الأورام أيضا، والتي تصيب كلا من النساء والرجال، يمكن الكشف عنها حيث إن هناك أنواعا أكثر انتشارا لدى جنس دون الآخر ، فبحسب الإحصائيات العالمية فإن سرطان الرئة أكثر انتشارا عند الرجال نتيجة التدخين يليه سرطانات الكبد ،والمثانة ،والبروستاتا، بينما أورام الثدي أكثر الأورام انتشارا في السيدات 1 من كل 6 حالات لأورام الثدي تحدث للسيدات من سن 40 إلى سن 49  ، وبالرغم من أنها ثاني أكثر الأورام المسببة للوفيات عند السيدات إلا إن فرص الشفاء التام تتزايد بالاكتشاف المبكر .

 

وأكدت أن الكشف المبكر يكون من خلال برامج لمجموعة من التحاليل الشاملة بهدف معرفة كفاءة وظائف الجسم الحيوية، ومن خلالها نتمكن من معرفة الحالة العامة لصحة الجسم ،والكشف المبكر عن بعض الأمراض التي قد تصيب الجسم.

وتشمل هذه البرامج تحليل صورة دم كاملة وتحاليل الدهون مثل الكولسترول بأنواعه، والدهون الثلاثية ،ووظائف الكبد ووظائف الكلى بالإضافة إلى تحاليل الكشف المبكر عن فيروس سى ،وهرمونات الغدة الدرقية ،وفحص إنزيم عضلة القلب ،ومتوسط مستوى السكر في الثلاثة أشهر السابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة