خالد صلاح

قيادية بـ"المصريين الأحرار": حقوق الإنسان اختزلت فى حرية الرأى والتعبير

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:10 م
قيادية بـ"المصريين الأحرار": حقوق الإنسان اختزلت فى حرية الرأى والتعبير إيمان إمبابى رئيسة لجنة حقوق الإنسان بحزب المصريين الأحرار
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إيمان إمبابى رئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب المصريين الأحرار، إن اللجنة ستعمل على توسيع دائرة المعرفة بماهية حقوق الإنسان، لافتة إلى أن لجنة حقوق الإنسان من أهم اللجان فى هذه الفترة.

 

وأوضحت رئيس حقوق الإنسان بالحزب، أن فكرة حقوق الإنسان تم اختزالها خلال السنوات العشر الماضية فى حرية الرأى والتعبير فقط، فى حين أن هناك حقوقًا أخرى لا تقل أهمية مثل الحق فى التعليم، الصحة، وغيرها، وكلها كفلها الرأى العام العالمى فيما يخص حقوق الإنسان.

 

وأكدت إمبابى، على أن اللجنة أمامها تحديا كبيرا خلال الفترة القادمة فى التعريف بمبادىء حقوق الإنسان "من الصفر" وأن هذا المجال إيجابيا وليس سلبيا كما يشاع عند البعض.

 

وذكرت رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمصريين الأحرار، أن اللجنة ستقوم بتنظيم دورة تدريبية فى حقوق الإنسان لأعضاء اللجنة خلال الأسبوعين القادمين، وكذلك تنظيم مائدة مستديرة لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية الذى صدر مؤخرًا، وعقد مقارنة بينه وبين القانون القديم الذى صدر عام 2005، بالإضافة إلى التواصل مع الناس فى كل محافظات الجمهورية وتنظيم ندوات تعريفية بحقوق الإنسان خلال الفترة القادمة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة