وزير النقل: نهدف لتحويل السكة الحديد لهيئة اقتصادية تحقق أرباحا

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 01:43 م
وزير النقل: نهدف لتحويل السكة الحديد لهيئة اقتصادية تحقق أرباحا الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن الحكومة لديها هدف استراتيجى لتحويل السكة الحديد لهيئة اقتصادية تنافسية، وتستغل التدرج فى تحريك أسعار الوقود وتخفيض نسبة الدعم عنه، لتحويل الهيئة لمنظومة تدر دخلا وتحقق أرباحا.
 
وأضاف "عرفات"، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن هناك زيادة وطلبا مكثفا على السكك الحديدية، فى ضوء التطورات الاقتصادية الأخيرة وتحريك أسعار الوقود، إضافة إلى زيادة الطلب على نقل البضائع عبر السكك الحديدية، بالتزامن مع زيادة حجم النمو الاقتصادى، متابعا: "نفذنا خلال الفترة الماضية عقود شراء 100 جرار نقل، وتطوير وصيانة 80 جرارا كانت معطلة منذ 2008".
 
وأكد وزير النقل فى حديثه خلال المؤتمر، أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية لمنظومة السكك الحديدية، وزيادة الطاقة الخاصة بالجر لنقل البضائع، التى تبلغ حاليا 6 ملايين طن، بزيادة قدرها مليونا طن عن العام الماضى، ونأمل فى أن تصل بحلول 2025 إلى ما يقرب من 25 مليون طن.
 
وفيما يتعلق بالجرارات الجديدة، قال وزير النقل إن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية له إجراءاته الخاصة فى شراء الجرارات، من خلال تحديد مكتب استشارى يقوم بدوره بوضع المواصفات الخاصة وإجراء العطاءات وطرحها على الشركات العالمية.
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Ghaly

ههههههههههههه

أرباح أية يا استاذ مش تنظفوها الأول من اللى بيسرقوها علشان بعد كدة تفضل الأرباح

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ديباجه...لرفع اسعار التذاكر للقطارات...مثل ديباجه تمهيد رفع اسعار المترو

**

عدد الردود 0

بواسطة:

ميكي ماوس

برافو يا معالي الوزير...

برافو سياده الوزير، ولكن موضوع رفع الاسعار لا يكفي ان يترك للصدفه كلما تذكر احد المسئولين اسم سلعه او خدمه... لذلك يجب الاعلان عن مسابقه بين جميع المواطنين في ربوع البلاد... من يجد اسم اي سلعه او خدمه لم يتم رفع سعرها بالقدر الكافي، فعليه ابلاغ الحكومه او البرلمان علي الفور.... وله مكافأه مجزيه وهي شراء السلعه بثمنها قبل الابلاغ ولمده 48 ساعه فقط ... اعانكم الله علي تخفيف الاعباء علي محدودي الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

الحلول موجودة ولكنها ليست فى مصلحة فئة المنتفعيين .

التحول الى الأرباح يتم فى لحظة تطبيق الأتى : خفض مصروفاتك ....... خفض البدلات والامتيازات والمكافآت والمستشاريين ......... الغاء الاشتراكات والتذاكر المجانية والمخفضة لكل الوزارات ( وزارة العدل - الدفاع - الداخلية .... الخ ) . ابتعدوا عن حلول رفع الأسعار لأن الشعب وصل الى حد الاختناق .

عدد الردود 0

بواسطة:

ميكي ماوس

برافو يا معالي الوزير...

برافو سياده الوزير، ولكن موضوع رفع الاسعار لا يكفي ان يترك للصدفه كلما تذكر احد المسئولين اسم سلعه او خدمه...فجل من لا يسهو... لذلك يجب الاعلان عن مسابقه بين جميع المواطنين في ربوع البلاد... من يجد اسم اي سلعه او خدمه لم يتم رفع سعرها بالقدر الكافي، فعليه ابلاغ الحكومه او البرلمان علي الفور.... وله مكافأه مجزيه وهي شراء السلعه بثمنها قبل الابلاغ ولمده 48 ساعه فقط ... اعانكم الله علي تخفيف الاعباء علي محدودي الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

وهى كانت هيئة خدمية ؟ طب ازاة وطول عمر تكلفة السفر بغير السكة الحتيت أرخص من السكة الحتيت

السكة الحتيت بتكسب طول عمرها لكن رواتب ومكافآت المستثارين وأصحاب الكروش بتبلع

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

يعنى السكة الحتيت كانت خدمية . طب ازاة وطول عمر تذكرتها أغلى من غيرها

الحقيقة ان حجم رواتب ومكافآت المستثارين وكل المناصب العليا من أصحاب الكروش واف اعتياد أعمال التزوير والتلاعب فى ميزانيات الهيئة بما يضطرهم أحيانا لابتداع أعمال اصلاح وذون استيرا وهمية وأحيانا افتعال حوادث حريق وغيره ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

كلمه للدكتور هشام عرفات وهي

الهيئه التي لاتربح يدل هذا علي فشل من يدير المنظومه وثانيا ماذا تفعل لقد وضعت كشك امام لوحه فنيه وقمت بعمل اشغال طريق لشئ ليس عاجل وهناك مباني للازهر كثيره وانترنت وتليفونات ووسائل اتصالات مختلفه ومن يريد الفتوي يفتح الانترنت ويسأل وليس وضع اكشاك والاساءه لعقول مصر انهم اشخاص مسيرين في طابور الاخوان والسلفيين عيب يادكتور وهو لقب كبير لابد ان يتوازي مع القرارات التي يتم اتخاذها ارفع اشغال الطريق في محطات المترو يادكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد محمد فؤاد أحمد

المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين !!!!!!!!!!

المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين !!!!!!!!!! لكن مع مسئولي وزارة النقل والسكة الحديد تصر مصر مع سبق الإصرار على أن تلدغ مرات من نفس الجحر حيث اعترف الدكتور / هشام عرفات بأن صفقة الجرارات (81) جرار المعطلة منذ عام 2008!!!!!!!! والتي حصلت عليها مصر من شركة جنرال ألكترك أثر منحة من لبيبا والإمارات وأن الجرارات معطلة منذ أن وصلت فأين من يدافع عن أموال الشعب ويحاسب من تربح من هذه الصفقة ؟. !!! و مطلوب من النائب العام والرقابة الإدارية التحرك في اتخاذ الإجراءات القانونية في من اهدر المال العام للتربح ومحاسبة من سيتربح من صفقة المائة جرار من نفس الشركة !!!!!!!!! ولا نملك غير أن نقول اللهم صبرنا على البلاء !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة