نائب بالتشريعى الفلسطينى: غدا طرح مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 04:13 م
نائب بالتشريعى الفلسطينى: غدا طرح مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الرئيس الفلسطينى محمود عباس
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ناصر الشاعر النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى، عن أنه سيتم غدًا الخميس الإعلان عن مبادرة جديدة للوحدة الوطنية تضم كل الأطراف الفلسطينية والقيادات من كل الفصائل وأعضاء المجلس التشريعى من كل الأطياف، أملًا أن تتكلل هذه المباردة بالنجاح ويتم تتويجها بشكل من أجل إنهاء الانقسام.

 

وقال الشاعر، لوكالة "سما" الفلسطينية، إن هناك اتصالات وتوافق بين الجانبين ونأمل أن تحدث انفراجات قادمة على الساحة الفلسطينية بما يتعلق بالمصالحة، وأن تثمر تلك اللقاءات والاتصالات ولا تكون تكرارًا للسابق أى تجهض فى مكانها .

 

وحول اللقاء الذى تم بين وفد برئاسته والرئيس عباس قال: "نتمنى أن يكون للقاء أثر إيجابيًا على المصالحة الوطنية"، لافتًا إلى أنه تم خلال اللقاء التطرق للقضايا الوطنية، وأحداث القدس الأخيرة، إضافة إلى مناقشة ملف المصالحة.

 

وأوضح النائب فى المجلس التشريعى الفلسطينى، أن هناك تقييمًا إيجابيًا لما جرى فى القدس والنموذج الوحدوى الذى سطره أهالى القدس والشعب الفلسطينى وضرورة الاستفادة من هذه التجربة والبناء عليها، مؤكدًا على أن اللقاء كان صريحا ووديا ودافئا ويمكن البناء عليه.

 

أشار الشاعر، إلى أن الرئيس بادر بالحديث عن عدة ملفات داخلية فلسطينية بما فيها ملف المصالحة وخاصة بعد الأحداث التى جرت فى القدس، وعن ضرورة الوحدة، مؤكدًا على أنه تم الاتفاق على أن اللقاء الذى جرى يمكن البناء عليه مستقبلًا لما فيه خير ووحدة الشعب الفلسطينى وإنهاء الانقسام.

 

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، إن وفد حركة حماس الذى التقى الرئيس محمود عباس مساء أمس الثلاثاء، وأكد على وجوب حل اللجنة الإدارية التى شكلتها حركة حماس فى قطاع غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة