أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الساعة6.. الحكومة توافق على إنشاء الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 06:00 م
موجز الساعة6.. الحكومة توافق على إنشاء الهيئة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة، فى مقدمتها موافقة مجلس الوزراء، على إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى بسفاجا، والمتوقع أن تبلغ استثماراتها 18 مليار دولار.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
خريطة المثلث الذهبى
 
بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى، المزمع إنشاؤه، فى مدن "سفاجا والقصير وقنا"، على مساحة 2.2 مليون فدان، بحيث تصبح منطقة اقتصادية ذات طبيعة خاصة وفق القرار الرئاسى، توقعت مصادر حكومية، أن يصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال أسبوعين أو ثلاثة قرار بالتشكيل الكامل لهيئة المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى كاملا، وتحديد اختصاصاتها، ليكون قرارًا تفصيليًا تقوم على أساسه الهيئة بمزاولة نشاطها.
 
 
فى ظل الخطوات المتلاحقة من القيادة السياسية على طريق إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وقع الاختيار المناسب على اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية الأسبق، ليكون مديرا لهذا المشروع التنموى الضخم.
 
مجلس الوزراء
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبتى الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذى الحجة لعام 1438هـ، وعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لعام 2017.
 
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب التسجيل لأول مرة لطلبة الثانوية العامة دفعة 2017 – 2018 وما يعادلها من شهادات الدول العربية والدبلومة الأمريكية ومدارس المتفوقين STEM بكلية الهندسة بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E.JUST فى تخصصات(هندسة الإلكترونيات والاتصالات، هندسة وعلوم الحاسب، القوى الكهربائية، الهندسة الصناعية، هندسة وعلوم المواد، هندسة الميكاترونيات، الهندسة الكيميائية والبتروكيميائية، هندسة مصادر الطاقة)، وكذلك فى شعبتى المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية بكلية إدارة الأعمال الدولية بدءًا من سبتمبر المقبل، عبر موقع الجامعة الإلكترونىwww.ejust.edu.eg.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، بشارة عيسى جاد الله وزير الدفاع التشادى، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، بالإضافة إلى رئيس هيئة الأركان العامة للجيش التشادى، وسفير تشاد بالقاهرة.
 
 
شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، تسليم عقود مشروع البتلو لعدد من ممثلى صغار المربين، وذلك فى مقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة، بحضور الدكتور عبد المنعم البنّا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ومحمد القصير رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى.
 
الحكومة
 
على قدم وساق تسير جميع قيادات الدولة على طريق تنمية وتطوير المحافظات، حيث عقد مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء، اجتماعه الأسبوعى برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء لمناقشة عدد من الملفات وتضمن الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات.
 
 
تناول مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، متابعة الموقف المتعلق بمشروع تطوير أرض المعارض بمدينة نصر، والذى سبق وأن تمت الموافقة على طرحها بما يسهم فى استغلالها الاستغلال الأمثل.
 
مصلحة الضرائب
 
بدأت نيابة استئناف الإسكندرية، التحقيق مع رئيس لجنة مكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب، عقب ضبطه متلبسا بتقاضى رشوة من مستأجرى شواطىء مارينا بالساحل الشمالى.
 
 
قال الدكتور عبد المنعم  البنا، وزير الزراعة، إن اليوم الأربعاء شهد انطلاقه مشروع البتلو الذى كان متوقفا من عام 2012 ، لافتًا إلى أنه بناء على تكليفات القيادة السياسية تم وضع تسهيلات لمنع توقف هذا المشروع مرة أخرى.
 
 
 
أعلنت هيئة السكة الحديد، إحالة سائقى القطار، أصحاب فيديو تعاطى المخدرات، إلى التحقيق ووقفهم عن العمل، بمجرد علم اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة، بما أثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من هذا السلوك غير الأخلاقى للسائقين الأربعة، طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.
 
البنك المركزى المصرى
 
قالت شبكة بلومبرج، الأمريكية، إن احتياطيات مصر من العملات الأجنبية قفزت إلى مستوى قياسى فى يوليو، مع ارتفاع ثقة المستثمرين منذ أن بدأت البلاد برنامج إصلاح اقتصادى مدعوم من صندوق النقد الدولى العام الماضى.
 
 
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الحكومة وافقت فى اجتماعها اليوم على مشروع قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، وتشكيل مجلس أعلى للمستشفيات الجامعية لرسم السياسات العامة لها.
 
البورصة المصرية
 
ربح رأس مال السوقى للبورصة المصرية، نحو  3.1 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 708.848 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.
 
 
تتيح خدمة "أوبر" و"كريم" وغيرهما من الشركات المماثلة توصيلك إلى أى جهة تريدها سواء كنت ترغب فى الذهاب إلى صفط اللبن والوراق وإمبابة أو إلى التجمع الخامس والرحاب ومدينتى، فى سيارات خاصة مكيفة ومريحة ونظيفة، وبسعر مناسب دون إرهاق نفسك فى التفاوض حول الأسعار.
 
جبالى المراغى رئيس اتحاد عمال مصر
 
قال جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الجميع يعلمون جيدا الظروف الراهنة التى تمر بها مصر، وما يحيط بها من مهاترات ومحاولات داخلية وخارجية لاستهدافها وهدمها، متابعا: "السيسى أنقذ مصر وحافظ على عرضنا وشرفنا".
 
 
كشف الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن يوم 21 أغسطس الحالى سيكون يوم الحدث الفلكى الأكبر لعام 2017 وسيكون يوما مذهلا لهواة علم الفلك ولعموم المشاهدين فى أمريكا الشمالية حيث سيحدث كسوفا كليا للشمس، وفيه ستخضع لأكبر ظاهرة اختفاء سماوية منذ عام 1979 ؛ الأمر الذى لن يتكرر مرة أخرى إلا بعد 27 عاما.
 
محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر
 
أعلن وزير الخارجية القطرى اليوم الأربعاء توقيع صفقة لشراء 7 قطع بحرية من إيطاليا بقيمة 5 مليارات يورو (5.91 مليار دولار) في إطار اتفاق تعاون عسكري بين البلدين.
 
 
لا تزال الأزمة الروسية تهيمن على أروقة السياسة الأمريكية لاسيما بعد تقارير تفيد بإملاء الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب بيانا "مضللا" أصدره ابنه بشأن لقاءه مع محامية روسية، الأمر الذى يزيد من صعوبة مهمة مدير الإف بى أى الجديد كريستوفر راى، الذى يحل محل المدير السابق جيمس كومى بعد 3 أشهر من إقالته من قبل ترامب.
 
لويس فونسى
 
يحيى المطرب العالمى "لويس فونسى"، صاحب الأغنية الأشهر فى العالم "ديسباسيتو"، حفلا فى الساحل الشمالى برعاية إحدى شركات التطوير العقارى المصرية.
 
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مجلس الوزراء هنأ البطلة المصرية فريدة عثمان، التى فازت بالميدالية البرونزية فى بطولة العالم للسباحة بالمجر هذا الأسبوع، فى سباق "50 متر فراشة"، وهى الميدالية الأولى لمصر فى بطولات العالم للسباحة القصيرة منذ نشأة الاتحاد الدولى والاتحاد المصرى.
 
شريف إكرامى وحسام غالى
 
تأكد غياب الرباعى شريف إكرامى وحسام غالى ومحمد نجيب وباسم على لاعبى فريق الكرة بالنادى بالأهلى عن لقاء فريقهم أمام الفيصلى الأردنى فى الدور قبل النهائى بدورى أبطال العرب الذى سيقام فى الثامنة من مساء باستاد برج العرب.
 
 
أكثر من سلاح هام يتسلّح به فريق الأهلي من أجل الفوز على الفيصلى الأردنى فى الثامنة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب فى إطار منافسات نصف نهائى البطولة العربية.
 
 
أصبح المهاجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة الأسبانى قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسى خلال فترة الانتقالات الصيفية، فى صفقة ستكون الأغلى فى تاريخ كرة القدم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة