تخصيص 300 ألف متر لإنشاء 200 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 12:03 م
تخصيص 300 ألف متر لإنشاء 200 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، عن تخصيص 300 ألف متر مربع بمنطقة عرب العوامر الصناعية لإنشاء مجمع صناعى يضم 200 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمساحات مختلفة تبدأ من 200 إلى 700 متر مربع كاملة المرافق وجاهزة للتشغيل لإحداث تنمية صناعية حقيقية بالمحافظة.

وأكد الدسوقى، فى بيان له اليوم، على دعم الحكومة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للأنشطة الصناعية لما لها من دور فعال فى التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين مستواهم المعيشى.

وقال مدحت محمد حسن مدير إدارة الاستثمار بمحافظة أسيوط أن هيئة التنمية الصناعية قامت بطرح المشروع عن طريق إحدى شركات التطوير الصناعى والتى أعلنت فى احدى الصحف القومية عن البدء فى تلقى رغبات الصناع فى شراء الوحدات.

وأضاف مدير إدارة الاستثمار أن الفترة الزمنية المقررة للأعمال الإنشائية خلال عام 2018 حيث يتم التقدم بالرغبات من خلال الإتصال بشركة سى بى سى مصر للتطوير الصناعى بمدينة السادس من أكتوبر من خلال بريد إلكترونىinfo@cpcegypt.org أو من خلال الموقع الإلكترونى www.cpc-park.com أو على الهاتف الأرضى 0238642004 أو على أحد الأرقام التالية 01000437272 – 01000437171 – 01000007072.

وفى سياق متصل، وجّه محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء بضرورة متابعة أعمال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بكل مركز ومدينة والعمل على إزالة المعوقات أمام التنفيذ والتنسيق الكامل بين الجهات المعنية لسرعة الانتهاء من الأعمال ودخول المشروعات الخدمة بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين مؤكداً ضرورة إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمنى المحدد للعمل.

وكان العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط قد تفقد محطة مياه ديروط والتى تبلغ تكلفتها حوالى 450 مليون جنيه موضحا انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى وسيتم افتتاحها الفترة المقبلة لتخدم 41 قرية وطاقتها تبلغ 86 ألف م3/يوم مضيفا أن المرحلة الثانية تضم إنشاء عداية تربط بين شرق السكة وغرب السكة وتخدم جميع القرى بالمركز.

وأضاف أن المحطة تضم 2خزان علوى وتحتوى على 22 مرشح بالإضافة إلى وجود 2خزان أرضى بسعة 10000م3 مشيرًا إلى أن إجمالى طول الشبكات بالمحطة يبلغ 122،500كم حيث تتراوح الأقطار ما بين 200 مليمتر إلى 1600 مليمتر مؤكدًا على أهمية المحطة فى القضاء على مشكلة ضعف المياه بالمركز والقرى التابعة له لافتاً إلى التنسيق مع مديرية الصحة لأخذ عينات مختلفة بصفة دورية وإرسالها للمعامل المركزية لوزارة الصحة.

ومن ناحية أخرى قال العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط، أن الحملات اسفرت عن تحرير وازالة 162 مخالفة اشغال متنوعة بمنطقة حى غرب مدينة أسيوط خلال يوم واحد واستهدفت شوارع امتداد يسرى راغب وميدان شيكوريل وشارع ثابت و26 يوليو وميدان المجذوب و23 يوليو ومحمد على مكارم وجسر السلطان وحى السادات والاربعين والمعلمين ومحمد فريد والميثاق وميدان المحطة.

وأضاف رئيس قسم المرافق أن المخالفات تنوعة بين محاضر إشغال طريق ومحلات عامة ومحاضر نظافة عامة طبقًا لقانون رقم 38 لسنة 1967 ومحاضر بناء بدون ترخيص وايقاف أعمال بناء مخالف وإزالة إدارية لغرز وإزالة حواجز اسمنتية وحديدية وتند قماش وفرش خضار ورفع عربات كارو وفتارين بالإضافة إلى المضبوطات المختلفة من موازين كفة وكهرباء وترابيزات وحوامل حديدية ودكك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة