بالصور.. تفاصيل تسمم 15 شخصا بعد تناولهم وجبة سمك فاسدة بالمنوفية

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 02:12 م
بالصور.. تفاصيل تسمم 15 شخصا بعد تناولهم وجبة سمك فاسدة بالمنوفية اللجنة أثناء معاينة المطعم بالمنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، حالة من القلق الشديد بين المواطنين عقب إصابة عدد من الأشخاص بالاشتباه بالتسمم عقب تناولهم وجبة غذائية بأحد المطاعم بمدينة شبين الكوم، وتم نقلهم إلى مستشفى الجامعة، لتلقى العلاج اللازم، وسط العديد من علامات الاستفهام حول أسباب الإصابة وإجراءات الصحة والأمن عقب الحادث مباشرة.

 

البداية كانت باستقبال مستشفى الجامعة بشبين الكوم، بمحافظة المنوفية، 15 حالة مصابة يالتسمم إثر تناولهم وجبة سمك بأحد المطاعم بمدينة شبين الكوم، وتم نقلهم على الفور إلى قسم السموم بالمستشفى لإجراء الإسعافات اللازمة، والتاكد من سلامتهم، وتقديم الخدمة اللازمة لهم.

 

وقال الدكتور أحمد عامر مدير مستشفى الجامعة، إن الحالات التى استقبلتها المستشفى مصابة بالتسمم جميعها مستقرة عدا حالتين تم نقلهما إلى الرعاية للاطمئنان عليهمـا، مؤكدا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحالات قدمت مصابة بالتسمم إثر تناولهم وجبة أسماك، ووصل عدد المصابين إلى 15 حالة، لافتا إلى أنه تم الاطمئنان على 13 حالة وسيخرجون خلال ساعات، علاوة على نقل حالتين إلى الرعاية المركزة، وتقديم الخدمة الطبية إلى الجميع بشكل مباشر حتى لا يكون هناك أى أثار جانبية، أو حدوث أى مكروه للمواطنين، مشدد على سرعة الاستقبال للحالات وعمل الاسعافات الأولية لهم.

 

وقال الدكتور أحمد سمير مدير طوارئ مديرية الصحة بالمنوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المستشفى استقبل الحالات وتم تقديم الخدمة الطبية لهم بصورة سريعة لإسعافهم والقضاء على أى مضاعفات من الممكن أن تحدث لهم، لافتا إلى أن الحالات هى: أدم محمود صبحى 5.5 سنوات، وحبيبة صابر عبدالستار 15 سنة، وحنان صابر عبدالستار 25 سنة، وأحمد فؤاد جمال الدين 46 سنة، وفرج أشرف الخولى 6 سنوات، وملك أشرف الخولى 4 سنوات، وسيف أمين سعيد 3 سنوات، وسعيد أمين سعيد 3 سنوات، وسيد عبدالستار 8 سنوات، وعاصم عبدالستار 10 سنوات، وسامى محمد سامى 30 سنة، ومحمد سامى محمد 12 سنة، وهدير سامى محمد 8 سنوات، وداليا عبد الرحيم الأحمر 27 سنة، ةخالد محمد شوقى 23 سنة.

 

من جانبها أجرت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، جولة تفقدية بمستشفى الجامعة بشبين الكوم، للاطمئنان على الحالات المصابة، واطمأنت على جميع الحالات، وتأكدت من إعطائهم العلاج اللازم واستقرار حالتهم، لافتة إلى أنه تم التأكد من كافة الإجراءات اللازمة حيال المرضى.

 

كما أجرت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، جولة مرورية على محل الأسماك بشبين الكوم المتسبب فى حالات الإصابة، بمرافقة لجنة من إدارة الطب الوقائى، ومراقبة الأغذية بالمديرية، وإدارة شبين الكوم، ورئاسة حى غرب شبين الكوم، لافتة إلى أنه تم التأكد من وجود ترخيص للمحل وشهادات صحية سارية، وقد تبين وجود بعض السلبيات فى الاشتراطات الصحية ووجود مخزن بجوار المحل بدون ترخيص وبدون أى اشتراطات صحية.

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أنه تم عمل محضر انضمامى باللجنة وموافقة رئيس حى غرب شبين الكوم، وتم غلق المحل والمخزن بالشمع الأحمر، لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة، ونتائج العينات التى تم إرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة.

 

على الجانب الآخر، تمكنت الجهود الأمنية بوحدة مباحث قسم شبين الكوم بمديرية أمن المنوفية، من القبض على "ث س ع" 45 سنة، صاحبة محل أسماك بمدينة شبين الكوم، والمتسبب فى الإصابات المختلفة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وجارى عرض المتهمة على النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

وقال سامى محمد، أحد المصابين، إنهم بمجرد تناولهم وجبة السمك بالمطعم أصيبوا بحالات تعب وقئ وحالة من التعب الشديد، الأمر الذى أدى إلى انتشار الحالة بين الجميع، ليتم نقلهم إلى المستشفى للاطمئنان عليهم.

 

فيما نفت صاحبة المحل فى محضر الشرطة، علمها بأى شئ من أن الوجبات مسممة، أو بها مواد غير صالحة، لافتة إلى أنها تستورد معظم المنتجات، وليس لها أى سبيل فى الاصابة للمواطنين أو إحداث أى ضرر بهم، فيما تحقق النيابة مع صاحبة المحل. 

 

اللجنة أثناء المعاينة للمطعم
اللجنة أثناء المعاينة للمطعم

 

وكيل الوزارة أثناء المعاينة
وكيل الوزارة أثناء المعاينة

 

زيارة وكيل الوزارة إلى المستشفى
زيارة وكيل الوزارة إلى المستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة