أكرم القصاص - علا الشافعي

"المحافظين": لن تنهض مصر إلا بإعداد جيل من الفنيين وليس خريجى الجامعات فقط

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 07:00 م
"المحافظين": لن تنهض مصر إلا بإعداد جيل من الفنيين وليس خريجى الجامعات فقط بشرى شلش أمين عام حزب المحافظين
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بشرى شلش أمين عام حزب المحافظين، إن المشكلة الحقيقة التى تواجه الدولة هى إعادة الثقة بين الحكومة والشباب، وهذا يتطلب إعداد برامج لاستعادة الثقة المفقودة، وإشعار الشباب بأن لهم دورا يمكن من خلاله خدمة المجتمع، خاصة أن مصر تتعرض لحرب شرسة من الداخل والخارج تريد إحداث حالة من الفوضي فى البلاد، وتقسيم نسيج المجتمع، وتحاول استغلال الشباب لتحقيق هذا المخطط، خاصة أنا لدينا مشكلة فى قبول الآخر.

وأكد الأمين العام للحزب فى بيان له، أن من أهم المشكلات الكبرى التى تواجه المجتمع أن الشباب غير مؤهل للتمكين وهذا يتطلب من الجميع بداية من الأسرة ومؤسسات الدولة، ومنظمات المجتمع المدنى والأحزاب أن تقوم بدورها من أجل تأهيلهم للتمكين، حتى يكون لدينا شباب قادر على تحمل المسئولية فى المستقبل.

وأشار إلى أن مصر لن تنهض إلا بإعداد جيل من الشباب الفنيين المهرة وليس جيل الجامعات فقط، ويجب أن تعمل مؤسسات الدولة على بناء ثقافة جيل العمل، وأن تتعامل كل المؤسسات بإستراتيجية واحدة لتحقيق الهدف المرجو منه، وألا تغرد كل مؤسسة فى جزر منعزلة، وهذا يتطلب من المؤسسات الإعلامية المختلفة تسليط الضوء علي أهمية العمل الفني، وألا يصفون العمال المهرة بأنهم مواطنين من الطبقة الثانية.

وطالب شلش بالعمل على استعادة بناء منظومة القيم الأخلاقية الممتدة من ثقافته ودينه، حتى نستطيع بناء جيل من شباب قادر علي مواجهة التحديات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة