"الطرق والكبارى" تعلن تنفيذ إنشاء حوائط خرسانية على طول "الدائرى" لعزله عن حركة المشاة.. رئيس الهيئة: المشروع يضم المناطق السكنية القريبة من حرم الطريق.. ويستهدف تقليل الحوادث والإشغالات

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 07:00 ص
"الطرق والكبارى" تعلن تنفيذ إنشاء حوائط خرسانية على طول "الدائرى" لعزله عن حركة المشاة.. رئيس الهيئة: المشروع يضم المناطق السكنية القريبة من حرم الطريق.. ويستهدف تقليل الحوادث والإشغالات اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ هيئة الطرق والكبارى تنفيذ مشروع لإنشاء حوائط خرسانية على جانبى الطريق الدائرى فى المناطق التى تقترب فيها العقارات السكنية من حرم الطريق، بهدف عزل الطريق عن حركة المشاة ومنع عبور المواطنين للطريق السريع أمام السيارات، مما سينعكس على معدلات الحوادث التى يشهدها هذا الطريق وتزيد معدلات الأمان عليه.

 

اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكبارى؛ قال إن هذه الحوائط ستكون بمثابة ساتر للأهالى الذين تطل عقاراتهم على حرم الطريق.

 

وأضاف "ترك" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "الأهالى فرحوا وشكرونا فى المناطق التى أنشأنا بها الحوائط الخرسانية مثل عزبة خير الله.. فالتكلفة بين تركيب الحوائط الخرسانية والحواجز المعدنية والنيو جيرسى المعتاد تركيبها على جانبى الطرق والكبارى ليست كبيرة".

 

وأشار إلى أن الهيئة مستمرة فى تركيب الحوائط الخرسانية بكافة المناطق التى تقترب فيها العقارات من حرم الطريق على طول الدائرى، وأن ذلك يتزامن مع مشروع صيانة الطريق فى المسافة من المريوطية حتى نزلة طريق القاهرة– الإسكندرية الصحراوى، ومعالجة الفواصل الموجودة فى هذا القطاع بشكل جذرى، والناتجة عن طبيعة التربة فى هذا القطاع منذ إنشاء الطريق.

 

وأوضح أن الهيئة مستمرة فى تنفيذة خطة متكاملة لرفع كفاءة الطريق الدائرى بالكامل من تركيب حوائط خرسانية ومعالجة الفواصل فى قطاع المريوطية وأعمال صيانة الطريق، بجانب الاستمرار فى حملات إزالة إشغالات الطريق وتنظيفه من مخلفات الهدم والقمامة، وإزالة الأكشاك والكافتيريات المقامة على حرم الطريق وأكشاك الكاوتش والإعلانات المخالفة.

 

ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن الهيئة مستمرة فى حملة إعادة الانضباط للطريق الدائرى وإعادة إليه الشكل الحضارى وإزالة كافة أنواع التعديات عليه، مشيرا إلى أن الهيئة عازمة على استكمال الحملة الصارمة التى تنفذها بالطريق لإزالة كافة أنواع المخالفات الطريق من الاتجاهين، وأن هذه الحملة تقوم بها الهيئة من خلال معداتها وبالتنسيق مع محافظى القاهرة والجيزة والقليوبية، ويتابع الدكتور هشام عرفات وزير النقل بشكل مستمر نتائج هذه الحملة.

 

واستطرد رئيس هيئة الطرق والكبارى أن حملة إعادة الإنضباط للطريق الدائرى ستساهم فى تحقيق سيولة مرورية للطريق من خلال إزالة كافة الإشغالات التى كانت تعوق حركة المرور، كما أن تركيب الحوائط الخرسانية يمنع الحوادث ويحقق سيولة مرورية معا، لافتا إلى أن ما تشرع الهيئة فى تنفيذه يستهدف امتصاص التكدسات المروية التى يشهدها الطريق فى بعض المناطق.

 

وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى إن الهيئة ركبت أكثر من 7 آلاف لمبة ليد بطول الطريق الدائرى بالقاهرة الكبرى ضمن مشروع استبدال كشافات إنارة الطريق بلمبات الليد، لافتا إلى أن الهيئة تعتزم استبدال كافة كشافات الإضاءة العادية الموجودة بـ"لمبات ليد" ترشيدا لاستهلاك الكهرباء فى إطار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

كانت هيئة الطرق والكبارى أعلنت أن حصيلة حملة إعادة الإنضباط خلال الأسابيع الماضية بلغت ازالة أكثر من 23 كشكًا مخالفًا بمختلف الأحجام والأنشطة، وكافتريات مخالفة، و8 مخزن خشب، و12 مخزن براميل مستعملة، و12 أماكن إشغال كاوتش سيارات مخالفة، و6 مخازن خردة، بالإضافة إلى 18 رسالة إعلانية مخالفة قانونيا معلقة بأعمدة الإنارة ومحطة غسيل سيارات وتغير زيت بدون ترخيص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

عشوائية البناء

لا شك كلنا ندرك المنظر القبيح للمنازل القريبه من طريق الدئرى وخاصه القديم ولكن السؤال مين سمح لهولاء البناء على الأرضى الزراعية وبجوار حرم الطريق فى دوله فى دنيا تنفذ طريق وسط مساكن أو تسمح ببناء منازل بجوار الطريق غير البلد العشوائية والرشوة والفساد الإدارى مصر وكلنا نعلم ضياع الرقعة الزراعية وبناء العشوائيات بسبب وجود منظومة محليات فاشله وموظفين حراميه خربو الدنيا فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

وحيد المصرى

كلام غريب

مكتوب فى المقال: "ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى إلى أن الهيئة مستمرة فى حملة إعادة الانضباط للطريق الدائرى وإعادة إليه الشكل الحضارى". والسؤال هو إمتى بالضبط كان الطريق الدائرى منضبط واللا شكله حضارى؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

انا نفسى

انا نفسى من هيئه الطرق والكبارى تروح دوله عربيه وخاصه الخليج وتشوف الطرق بتنفيذ ازى بكسل حضارى وخاصه الطريق الدئرى عندهم مش بلدنا ارمى خرسانة وربك يساهل لا منظر ولا جمال ولا زوق حتى فى الكبارى مش عارف مين يستلم منكم الطرق والكبارى فى مصر وازى تم تنفيذ الطرق الدئرى القديم ومحور صفط البن الفاشل يجب محاسبه كل من ساهم فى إنشاء محور صفط البن على سبيل المثال منظومة هيئه الطرق والكبارى فى مصر ماشية ببركه ربنا وكل الطرق قبيحه وأظن الكل شاف محور صفط البن مع الدئرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Sameh

تخطيط الطرق

أ ب تخطيط طرق انه يكون فيه حرم للطريق. مثلا في حالة الدائري لا يقل عن 100 متر مينفعش حد يبني في حرم الطريق اي مباني او ايه اشغالات. ازاي وصل الدائري لكده؟ عربيات النقل التقيل ع الدائري بتسابق الملاكي في الحارة الشمال بحجة ان الحارة اليمين بيمشي فيها الميكروباص وبيقف في اي لحظة بدون انذار علشان المواقف العشوائية. المفروض دراسة كاملة يتم فيها تشخيص المشاكل كلها وعمل حلول عملية متكونش مشكلة في المستقبل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة