أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تحذر حجاجها من الخوض فى القضايا السياسية أثناء أداء المناسك

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 11:19 ص
الجزائر تحذر حجاجها من الخوض فى القضايا السياسية أثناء أداء المناسك موسم الحج
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألزم وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرى، محمد عيسى، أعضاء بعثة الحج والحجاج الجزائريين، بتجنب التعليق على القضايا السياسية والأمنية أثناء أداء مناسك الحج، خاصة فى أزمة قطر مع الدول العربية، ودعا أعضاء البعثة للالتزام بالموقف الثابت للخارجية الجزائرية تجاه بعض القضايا ومبدأ الوقوف ضد الطائفية والتوظيف السياسى للإسلام.

 

وشدد الوزير محمد عيسى، خلال اللقاء الذى جمعه بممثلى بعثة الحج لهذا العام، على ضرورة تبليغ مصالح وزارة الحج السعودية عن أى تشويش على البعثة والحجاج الجزائريين، من قبل وفود أجنبية، كما حدث وأن حاول متقاعدو جهاز رسمى فى دولة لم يذكرها التقرب من معتمرين جزائريين للخوض فى مسألة الربيع العربى، والاستفسار عن عدم ركوب الجزائريين موجة أحداث العنف التى شهدتها بعض الدول العربية.

 

وحذر الوزير الجزائرى من الغزو الفكرى والقضايا الطائفية ومحاولات التأثير على الحجاج "غسيل مخ" الحجاج، محذرا من الانقياد وراء مخططات بعض البعثات الأجنبية، التى تحاول تحريض المعتمرين الجزائريين فى القضايا السياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين (الجزائر)

ارجع كيوم ولدتك أمك

"فَلاَ رَفَثَ وَلاَ فُسُوقَ وَلاَ جِدَالَ فِي الْحَجِّ "والجدال هو أن يلف كل واحد من الطرفين على الآخر ليطوقه بالحجة .لذلك انصح اخواني من الجزائريين و العرب في عدم الخوض في الامور التي من شأنها أن تزيد من تفرقتنا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة