أهالى القصير ومرسى علم يشكون من تكرار انقطاع الكهرباء وتلف الأجهزة

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 10:26 ص
أهالى القصير ومرسى علم يشكون من تكرار انقطاع الكهرباء وتلف الأجهزة انقطاع الكهرباء -أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أزمة متكررة تعيشها مدينتى القصير ومرسى علم جنوب البحر الأحمر وهى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربى، نتيجة تهالك المحطات وكذلك ضعف جهد الشبكة الموحدة لمدينة القصير الذى لا يكفى لإضاءة المدينة بالكامل .

 

وقال المعتصم منصور أحد أهالى مدينة القصير إن المدينة تعانى كل فصل صيف من الانقطاع المتكرر للمدينة، حيث إنها تعتمد على جهد الشبكة الموحدة والمحطة الغازية القديمة بالمدينة، مؤكدا أن هناك أزمة فى بعض المناطق خاصة الفقيرة منها .

 

وأضاف المعتصم لـ"اليوم السابع"، أنه فى يناير العام الماضى تم توصيل كهرباء مدينة القصير على جهد الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية وافتتاح محطة الكهرباء شمال المدينة بجهد 25 ميجاوات بتكلفة 45 مليون جنيه، بعد أن كانت تعتمد المدينة على الشبكة الغازية، مؤكدا أن كان ذلك فى افتتاح كبير حضره رئيس مجلس شركة كهرباء القناة ومحافظ البحر الأحمر، إلا أن الأمر لم يدم كثيرا وعاد مجددا انقطاع الكهرباء مرة أخرى .

 

ومن جانبه قال مهندس بكهرباء البحر الأحمر إن ربط القصير بالشبكة الموحدة بجهد 25 ميجاوات كان قليلا جدا على مدينة بحجم القصير، مؤكدا أن تلك الجهد لم يغطى المدينة بأكملها وبدأ التيار فى الانقطاع المتكرر .

 

وأضاف مهندس بكهرباء البحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، أنه عاد الاعتماد مجددا على المحطة الغازية القديمة لتغطية نصف المدينة والشبكة الموحدة لتغطية النصف الآخر، إلا أنه مع تهالك المحطة الغازية أدى إلى قطع  التيار فى مناطق التى تعتمد عليها .

 

ومن جانبه قال أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب عن مدن سفاجا والقصير ومرسى علم، إنه تم التواصل مع وزير الكهرباء من قبل لعدة مرات، مؤكدا أنه وعده بزيادة الجهد الموحد للمدينة بمقدار 66 ميجاوات بدل من 25 ميجا .

 

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" ،أنه سيتم زيادة الجهد للمدينة نهاية عام 2018 على حسب ما وعد الوزير، مؤكدا أن خلال تلك الأزمة وعد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله ووزير الكهرباء بتركيب مولدين لتكفى احتياجات المدينة لحين توصيلها على الخط الموحد .

 

ومن جانبه قال المهندس سيد على مدير إدارة كهرباء سفاجا إن محطة ربط مدينة القصير بالشبكة القومية الموحدة على مستوى الجمهورية تكلفة أنشائها بلغت 45 مليون جنيه.

 

وأضاف مدير إدارة كهرباء سفاجا، لـ"اليوم السابع"، أن الجهد التى تنتجه المحطة يبلغ 22 كيلو فولت وبحجم 25 ميجاوات، والتى سوف يستفيد من خدمتها 22 ألف مشترك على مستوى مدينة القصير، بطول خط  90 كيلو مترا.

 

ومن جانبه قال المهندس شكرى رئيس قطاع كهرباء البحر الأحمر إن مشكلة انقطاع التيار الكهربى بمدينة القصير كان بسبب عطل فى الخط الهوائى للشبكة المحددة الرابط بين سفاجا والقصير وتم إصلاحه، مؤكدا أن ذلك الخط عرضة للتلف فى أى وقت لكونه هوائيا.

 

وأضاف شكرى، لـ"اليوم السابع"، أنه بالنسبة لما يتردد حول أن 25 ميجا وات جهد الشبكة الموحدة قليل بالنسبة للمدينة، أكد أن مدينة القصير منذ توصيلها على الشبكة الموحدة لم تستخدم المدينة أكثر من 16 ميجا وات.

 

وعن مدينة مرسى علم أكد رئيس قطاع كهرباء البحر الأحمر أن محطة كهرباء مرسى علم بها 8 مولدات تعمل بصورة جيدة، وأن الأعطال التى حصلت بالمدينة وارد حدوثها نسبة لفصل الصيف، وتمت إعادة تشغيلها والآن تعمل بصورة حيدة دون انقطاع، موضحا أن العطل وارد فى أى وقت وفى أى مكان حيث إن مدينة الغردقة بها انقطاع فى مناطق مختلفة ويتم توصيل التيار لها فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة