موجز أخبار10..مصر والأردن وفلسطين:عدم حل قضية القدس سبب تأخر استقرار المنطقة

السبت، 19 أغسطس 2017 10:02 م
موجز أخبار10..مصر والأردن وفلسطين:عدم حل قضية القدس سبب تأخر استقرار المنطقة مؤتمر وزراء الخارجية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة، التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، والتى كان أبرزها، إعلان وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين فى مؤتمر مشترك أن عدم استقرار المنطقة سببه تأخر حل القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى إعلان وزارة الصحة وفاة ثانى حاج مصرى.
 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار الساعة العاشرة مساء..

 
 
1-سامح-شكرى-مع-وزيرى-خارجية-الأردن-وفلسطين
 
 
أصدرت كلا من مصر والأردن وفلسطين بيانا ثلاثيا حول عملية السلام فى الأراضى المحتلة، عقب الاجتماع الذى عقد بين وزراء الخارجية سامح شكرى وزير خارجية مصر، وأيمن الصفدي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ورياض المالكى وزير خارجية دولة فلسطين، خلال الجولة الثانية من آلية المشاورات الثلاثية حول عملية السلام في الشرق الأوسط.
 
 
 
 
2-كرم-جبر
 
 
قدم الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الاعتذار للفنان عمرو يوسف، بسبب الشائعات التى نشرت ضده وزوجته فى إحدى المواقع، وقال: "بقدم الاعتذار للفنان الكبير عمرو يوسف وزوجته بحجم الخطأ اللى وقع بحقهم، والخطأ الذى ارتكبه الزميل غير مبرر ولا يمكن نضع له أى أسباب".
 
 
 
 
3-اللواء-علاء-محمود-العياط-مدير-أمن-قنا
 
 
صرح مصدر أمنى مسئول أن الأجهزة الأمنية بقنا تمكنت من ضبط المتهم الثانى من الهاربين من حجز مركز شرطة الوقف، المحبوسين على ذمة قضايا، حيث تم ضبطه أثناء محاولته المرور من أحد الأكمنة الأمنية.
 
 
4-عمال-غزل-المحلة
 
 
وجّه قدامى العمل النقابى بشركة غزل المحلة، اليوم، السبت، نداء للعمال المضربين عن العمل داخل الشركة، بفض الإضراب؛ حرصًا على المصلحة القومية والوطنية، ومصلحة الشركة، وما تمر به البلاد من ظروف.
 
 
5-رياض-المالكى---وزير-خارجية-فلسطين
 
 
قال رياض المالكى، إن حضور الوفد الأمريكى للمنطقة ليست هى المرة الأولى، ولكنها ضمن جولات عديدة من قبل الجانب الأمريكى، موضحاً أنه من الطبيعى التوافق بين الجانبين العربى والأمريكى، تحضيراً لاستماع الجانب الأمريكى إلى الموقف العربى الموحد فيما يتعلق بأهمية القضية الفلسطينية.
 
 
 
 
6-الفيديو-المتداول
 
 
نشر حساب قطر مباشر، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مقطع فيديو يظهر احتجاز السلطات البريطانية لسيارة، قال الحساب أنها تخص نجل حمد بن جاسم آل ثانى رئيس الوزراء السابق ويدعى "جبر".
 
 
 
7-سامح-شكرى-مع-وزيرى-خارجية-الأردن-وفلسطين
 
 
أصدرت كلا من مصر والأردن وفلسطين بيانا ثلاثيا حول عملية السلام فى الأراضى المحتلة، عقب الاجتماع الذى عقد بين وزراء الخارجية سامح شكرى وزير خارجية مصر، وأيمن الصفدي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ورياض المالكى وزير خارجية دولة فلسطين، خلال الجولة الثانية من آلية المشاورات الثلاثية حول عملية السلام في الشرق الأوسط.
 
 
8-سامح-شكرى-وزير-الخارجية
 
 
قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن الإطار التشاورى بين وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة، يهدف لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينى لتحقيق حقوقه المشروعة وحل الدولتين وإنهاء الصراع.
 
 
9-عبد-المحسن-سلامة
 
 
أعلن الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، عن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للأعضاء بقيمة لا تقل عن 300 جنيه.
 
 
10-حزب-البناء-والتنمية
 
 
أعلن الدكتور جمال سمك، أمين عام حزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الإسلامية، ورئيس لجنة الانتخابات المركزية بالحزب، عن فوز تيسير محمد، كرئيس لحزب البناء والتنمية، وذلك بعد اكتمال عدد المصوتين له فى الحزب واللجان الفرعية بنسبة 97,3% من إجمالى الأصوات.
 
 
11-وزير-الخارجية-السفير-سامح-شكرى
 
 
 
12-مطار-الغردقة
 
 
قالت مصادر بمطار الغردقة الدولى، إن عطلا فنيا بإحدى الطائرات، أخر إقلاعها، اليوم السبت،  وكانت متجهة من مطار الغردقة الدولى إلى مطار دوسلدروف بألمانيا.
 
 
13-اجتماع-الهيئة-الوطنية-للصحافة
 
 
أكد الكاتب الصحفى عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، أن إعادة بناء الشخصية المصرية هو الأساس فى كل شئ، مضيفا أنه حال نجاح مصر فى بناء الشخصية المصرية، سوف نتجنب الظواهر السلبية، والوصول للحماية من كل المؤامرات التى تستهدف الدولة.
 
 
14-الهيئة-الوطنية-للصحافة
 
 
قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الشخصية المصرية كان تتميز بصفات تميزها بالمرونة وبالشهامة ولكن حدث تغيير خلال الفترة الماضية ومتغييرات كثيرة طرأت عليها.
 
 
15-غاز-طبيعى
 
 
أعلنت شركة "نفتوجاز أوكرانيا"، عن أنها قررت جذب شركة لازارد الفرنسية كمستشار مصرفى واستثمارى، والتى ستقيم جدوى مشروع نفتوجاز فى لاستخراج النفط والغاز فى مصر.
 
 
نظم المسلمين فى إقليم كاتالونيا الإسبانى، مسيرة حاشدة فى شوارع الإقليم للتنديد بالعمليات الإرهابى التى أعلن تنظيم داعش مسئوليته عنها فى برشلونة وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.
 
 
 
 
قتل ثلاثة وعشرون شخصا وأصيب 64 آخرون بجروح السبت إثر خروج قطار عن سكته فى ولاية أوتار برادش فى شمال الهند، وفق ما أفاد مسؤول رفيع.
 
 
حقق فريق ستوك سيتى الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى رمضان صبحى، فوزا غاليا على ضيفه أرسنال الذى يضم محمد الننى، بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "بريطانيا ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.
 
 
 
حصل اللاعب المصرى أحمد حجازى، لاعب وست بروميتش ألبيون الإنجليزى، على أعلى تقييم بين اللاعبين خلال مواجهة بيرنلى، التى حسمها الأول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "تيرف مور"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
 
 
 
تسلم نادى الزمالك الاستغناء الخاص بأحمد كابوريا، صانع ألعاب الفريق الجديد، بعد ضمه من المصرى البورسعيدى، عقب الجلسة التى عقدها النادى الأبيض مع مسئولى المصرى.
 
 
 
استقر اتحاد الكرة على تسريح منتخب المحليين عقب خروجه من تصفيات أمم أفريقيا 2018 على يد المنتخب المغربى.
 
 
 
الفوبيا هو ذلك المرض الذى يعانى منه الإنسان فى أى وقت من حياته ولا يشترط أن يكون ملازماً له منذ يوم ولادته، بل يمكن أن يصاب به الإنسان نتيجة حادث معين تعرض له بشكل شخصى أو من خلال تجربة أقرب الناس إليه، ما أصابه بصدمة كبيرة نتجت عنها تلك الفوبيا، وبشكل عام هى عبارة عن مرض نفسى يتمثل فى الخوف من أشخاص أو أجسام أو أشياء معينة، ويمكن أن يمتد ليشمل ما يكون ملحقاً بهؤلاء حتى ولو كانوا ليسوا موجودين بأنفسهم، ولا يعرف الانسان أين مصدره ويكون مدركاً تماماً أن هذا الخوف تلقائى وغير منطقى بالمرة، ولعلاجه يجب عليه أن يزور الطبيب النفسى ويتابع معه، وللخوف أشكال عديدة تأتى فى شكل صراخ مستمر أو إغماء أو التوحد أو البكاء دون تفسير، وإليك أغرب أنواع الفوبيا التى يعانى منها نجوم السجادة الحمراء.
 
 
 
أصدرت كل من مصر والأردن وفلسطين بيانا ثلاثيا حول عملية السلام فى الأراضى المحتلة، عقب الاجتماع الذى عقد بين وزراء الخارجية سامح شكرى وزير خارجية مصر، وأيمن الصفدى وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ورياض المالكى وزير خارجية دولة فلسطين، خلال الجولة الثانية من آلية المشاورات الثلاثية حول عملية السلام فى الشرق الأوسط.
 
 
 
 
أصبحت مصر قبلة للراغبين فى التنقيب عن الذهب بعد نجاح مزايدتها الأخيرة، وعزم وزارة البترول والثروة المعدنية طرح 5 مناطق جديدة للتنقيب عن الذهب بعد انقطاع وصل إلى 9 سنوات.
 
 
 
 
خطة جديدة أعدها ائتلاف دعم مصر لاستدعاء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، خلال فترة الإجازة البرلمانية، وقبل بدء دور الانعقاد الثالث المقرر فى مطلع أكتوبر، لمتابعة ما تم إنجازه فى الشارع من برنامج الحكومة، خاصة فيما يتعلق بالحياة اليومية للمواطنين ومحدودى الدخل، ما يعكس نية الائتلاف لرفع مستوى الرقابة على الحكومة خلال الفترة المقبلة.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة