أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.. 16 سبتمبر بدء العام الدراسى بالجامعات

السبت، 19 أغسطس 2017 06:04 م
موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.. 16 سبتمبر بدء العام الدراسى بالجامعات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها الاجتماع الشهرى المجلس الأعلى للجامعات برئاسـة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبى.
 
و قرر المجلس أن يكون السبت الموافق 16 سبتمبر، موعدا لبدء الدراسة للعام الدراسى الجديد 2017/2018. كما وافق المجلس على ترشيح د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي الأسبق لمنصب الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
 
 
1-خالد-عبد-الغفار-وزير-التعليم-العالى
 
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهرى ظهر اليوم السبت برئاسـة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بحضور الدكتور يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس، ورؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبى.
 
 
2-أحد-المسلمين-فى-تأبين-ضحايا-هجوم-برشلونة
 
 
بالرغم من الاتهامات الموجهة للمسلمين وتنامى ظاهرة "الإسلاموفوبيا" جراء ارتفاع وتيرة العمليات الإرهابية التى ضربت القارة الأوروبية خلال الآونة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يمنع مسلم من المشاركة فى بتأبين ضحايا هجوم برشلونة الإرهابى بساحة "لاس رامبلاس" الشهيرة، وأدى الصلاة على أرواح الأبرياء.
 
 
3-الدكتور-هشام-الشريف-وزير-التنمية-المحلية
 
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إنه جارى إعداد دليل عمل حول عمليات إزالة التعديات على أراضى الدولة، ليكون بمثابة دليلًا واضحًا على العمليات التى تمت لإزالة التعديات وما تم استرداده ويشمل كافة التفاصيل حول عمليات إزالة التعديات .
 
 
4-مجلس-الدولة
 
 
اعتمد المجلس الخاص- أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة- الحركة القضائية العامة الخاصة بتوزيع قضاة المجلس على المحاكم والأقسام المختلفة داخل مجلس الدولة.
 
 
قطار-الإسكندرية
 
 
فى تطورات جديدة بحادث تصادم قطارى الإسكندرية، الذى وقع الجمعة قبل الماضية وأسفر عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 182 آخرين من مستقلى القطارات، تسلمت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، اليوم السبت، التفريغ الصوتى، الخاص بمراسلات خط مراقبة السكة الحديد مع سائقى قطارات بورسعيد والقاهرة أكسبريس، واللذان اصطدما.
 
 
 
6-المهندس-شريف-إسماعيل-والدكتور-هشام-الشريف-وزير-التنمية-المحلية
 
قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تابع خطة التنمية المحلية وإقرارها اليوم السبت والتأكيد على تنفيذها فى جميع المحاور.
 
 
 
أصدرت اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر للغزل والنسيج، برئاسة عبد الغنى البيلى، منذ قليل منشورا للعمال تناشدهم بالعودة للعمل، وتشغيل عجلة الإنتاج، حرصا على مصلحة الشركة، ومصلحه الوطن، وحقوقهم، وتفويض رئيس اللجنة النقابية، للتفاوض فى مطالبهم مع المسئولين بالشركة القابضة للغزل والنسيج ومجلس إدارة الشركة.
 
 
7-محفوظ-عبد-الرحمن
 
 
رحل، منذ قليل، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن، عن عمر ناهز الـ76 عاما، داخل العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، بعد صراع مع المرض.
 
 
8-طارق-شوقى-وزير-التربية-والتعليم
 
 
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد انعقاد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى لمناقشة عدة قضايا وتحديد موعد بدء العام الدراسى الجديد.
 
وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى من المتوقع أن يعقد اجتماعه الخميس المقبل 24 أغسطس الجارى لتحديد موعد بدء الدراسة.
 
 
9-محطة-نووية
 
 
يقدم "اليوم السابع" لقرائه كل ما يريد معرفته عن الدكتور أمجد الوكيل، رئيس هيئة المحطات النووية الجديد بعد صدور قرار تعيينه اليوم، السبت، بقرار من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وفيما يلى السيرة الذاتية لرئيس هيئة المحطات النووية:
 
 
10-د.-أحمد-عماد-وزير-الصحة
 
 
أصدر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان قرارًا بإضافة 6 فحوصات وإجراءات طبية للفحوصات التي تجرى للمرشحين للالتحاق بكلية الشرطة.
 
 
11-عمرو-يوسف-وكندة-علوش
 
 
نفى مصدر أمنى ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية حول إلقاء القبض على الفنانة كندة علوش والفنان عمرو يوسف بأحد الأقوال الأمنية بنطاق مديرية أمن الجيزة.
 
12-الدكتور-على-المصيلحى-وزير-التموين
 
 
كشف الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، عن أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة بإتاحة الخراف الحية على 60 جنيها للكيلو.
 
 
13-المهندس-إبراهيم-محلب
 
 
وافقت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، على مخاطبة وزير العدل لإحالة 18 حالة جديدة إلى قاضى التحقيق، لاتخاذ ما يراه قانونيا بشأنهم، لامتناعهم عن سداد حق الدولة عن مخالفات تغيير النشاط.
 
وأكد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجة المهندس إبراهيم محلب حرص اللجنة على عدم اللجوء إلى الطرق القضائية إلا بعد التأكد من إصرار المخالف على عدم الالتزام بسداد حق الدولة.
 
 
14-اللواء-مجدى-عبد-الغفار-وزير-الداخلية
 
 
وافق اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على قبول الدفعة الثالثة من المواطنين الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من راغبى الالتحاق بالعمل الشرطى كـ"معاونى أمن".
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خوخو

كندة

🚗🚗🚗🚗🚗🚗🚗🚗

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة