أكرم القصاص - علا الشافعي

منى الحديدى: ميثاق الشرف الإعلامى يضمن أكبر قدر من الحرية والحماية

السبت، 19 أغسطس 2017 03:32 م
منى الحديدى: ميثاق الشرف الإعلامى يضمن أكبر قدر من الحرية والحماية حمدى الكنيسى نقيب الإعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة منى الحديدى رئيس لجنة إعداد ميثاق الشرف الإعلامى، إن ميثاق الشرف بنى على ما تضمنته مواثيق الشرف الإعلامية على المستوى الدولى والعربى مع مراعاة الوضع المصرى، مضيفة أنه من المنتظر أن يطبق ويستفاد من الميثاق على الممارسين الحاليين ويتضمن آليات مستقبلية.

وأكدت الحديدى خلال كلمة لها فى أولى جلسات الحوار المجتمعى حول ميثاق الشرف الإعلامى، أهمية تنظيم حوارات مجتمعية لميثاق الشرف الإعلامى مع المهتمين بالنشاط الإعلامى والثقافى ليكون معبرًا عن أفكارهم ورؤيتهم، ويتم تفعيله وممارسته على أرض الواقع، موضحة أن الإعلام يقوم على جناحين أساسيين، وهما الإعلام الوطنى الرسمى والوطنى الخاص.

وأشارت إلى أن ميثاق الشرف يضمن أكبر قدر من الحرية والحماية لكل من يستخدم الميكروفون والكاميرا، بالإضافة لحقوق المستمعين والمشاهدين، كما يتضمن مجموعة من المبادىء العامة، أبرزها أهمية الإعلام كرسالة، والتزام الإعلامى بمسئولياته فى التنمية، بالإضافة إلى أن الإعلام يتطلب التجديد والتطوير.

وذكرت الدكتورة منى الحديدى رئيس لجنة إعداد ميثاق الشرف الإعلامى، أن نقابة الإعلاميين هى الكيان الشرعى الممثل للإعلاميين للدفاع عن المهنة وأعضائها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة