غرق سفينة عراقية على متنها 21 بحارا بسبب حادث تصادم فى المياه الإقليمية

السبت، 19 أغسطس 2017 11:48 م
غرق سفينة عراقية على متنها 21 بحارا بسبب حادث تصادم فى المياه الإقليمية غرق سفينة - أرشيفية
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة النقل العراقى، اليوم السبت، عن غرق سفينة عراقية بالكامل بعد حادث تصادم مروع مع آخرى بالمياه الإقليمية، مبينة أن السفينة العراقية كان على متنها 21 بحارا، وفق التلفزيون العراقى.

وقالت الوزارة فى بيان، إن "حادث تصادم بحرى مروع وقع مساء اليوم بين السفينة العراقية (المسبار) وسفينة أخرى (رويال ارسنال) تحمل علم جمهورية سان فيرسنت، مما أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل".

وأضافت الوزارة أن "السفينة العراقية كان على متنها 21 بحارا تم انتشال 8 ناجين منهم وأربعة موتى"، مشيرة إلى أن "الزوارق العراقية ما زالت تبحث عن الباقين".

يذكر أن (المسبار) هى سفينة غوص صينية الصنع وحديثة نسبيا، إذ تم شراؤها بتمويل من القرض الياباني، وتعود ملكيتها للشركة العامة للموانئ التى يقع مقرها فى محافظة البصرة.

الجدير بالذكر أن قناة شط العرب والمياه الإقليمية العراقية وحتى المناطق البحرية المجاورة لها نادراً ما تشهد حوادث غرق سفن وزوارق تجارية، وذلك بسبب خلو المسارات والممرات الملاحية من الألغام والقطع البحرية الغارقة، إضافة الى عدم تعرض المنطقة الى ظروف مناخية سيئة جداً إلا فى حالات نادرة، وحوادث الغرق القليلة التى حصلت خلال الأعوام الماضية لم تسفر عن ضحايا، وكانت ناجمة عن أعطال ميكانيكية وتحميل بضائع بكميات تفوق الطاقة الاستيعابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة