أكرم القصاص - علا الشافعي

"سلمان ملك الإنسانية يحرج إرهابيي قطر".. خادم الحرمين الشريفين يراعى الحالات الإنسانية للأسر السعودية – القطرية.. وينقل جميع الحجاج القطريين على طائرات خاصة على نفقته الشخصية واستضافتهم بالكامل

السبت، 19 أغسطس 2017 12:00 ص
"سلمان ملك الإنسانية يحرج إرهابيي قطر".. خادم الحرمين الشريفين يراعى الحالات الإنسانية للأسر السعودية – القطرية.. وينقل جميع الحجاج القطريين على طائرات خاصة على نفقته الشخصية واستضافتهم بالكامل
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ملك الإنسانية" لقب لا يستطيع أن يحمله أى شخص، ولكن استطاع ملك السعودية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أن يثبت أن هذا اللقب ينطبق عليه من مواقفه تجاه القطريين رغم الأزمة والإرهاب الذى تبثه قطر فى الدول العربية.

لم يأت هذا اللقب من فراغ ولكن المواقف العديدة التى قام بها الملك السعودى أثبتت أنه يمكن أن يكون هناك عداء شديد تجاه دولتك ولكن تتعامل بكرم وإنسانية كبيرة تجاه شعب (قطر) التى أحدثت خراب ودمار للشعوب الأخرى.

مواقف ملك السعودية الإنسانية لا تعد ولا تحصى، ولكن أبرزها فى الأزمة القطرية هى أوامره بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر السعودية القطرية، حيث وجه "بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية تقديراً منه للشعب القطرى".

وخصصت وزارة الداخلية السعودية رقما هاتفيا لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وفى لفتة إنسانية أخرى قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تجاه الحجاج القطريين الذين ينتظرون الحج هذا العام خاصة بعد الأزمة التي تشهدها العلاقات بين قطر و الدول العربية، مما ترتب عليه قطع العلاقات بين الدوحة وأربعة من الدول العربية على رأسها المملكة العربية السعودية، مما منع الحجاج من التوجه الى الحج بالطرق التقليدية التي يسلكها الحجاج القطريين كل عام، حيث أمر بفتح المنفذ الحدودي أمام الحجاج القطريين دون أن يكون لديهم أية تصاريح إليكترونية، للعبور إلى المملكة.

جاء ذلك بعد النداءات العديدة التي توجه بها الحجاج القطريين، و تدخلات الوساطة من الشيخ عبدالله بن على بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، ومقابلته للأمير محمد بن سلمان نائب الملك وولي العهد السعودي في مدينة جدة وشرحه للعلاقات التاريخية بين السعودية وقطر، وطلبه الخاص بأن يتم فتح معبر سلوى الحدودي أمام الحجاج القطريين من أجل التسهيل عليهم بالتوجه لأداء المناسك المقدسة، وقد وجه ولي العهد الشكر للشيخ عبدالله بن علي لوساطته وتعهد برفع الأمر إلى الملك.

وبعد قيام ولي العهد برفع الأمر إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذى استجاب فورا وأمر بفتح المنفذ الحدودي أمام الحجاج القطريين ودون أن يكون لديهم أي تصاريح إلكترونية من أجل العبور إلى المملكة، كما أمر خادم الحرمين الشريفين بنقل جميع الحجاج القطريين على طائرات خاصة على نفقة الشخصية، إضافة إلى استضافتهم بالكامل ستكون أيضا على نفقته بالكامل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة