رئيس مجلس إدارة دار التحرير: الشخصية المصرية تعرضت لعملية غسيل مخ

السبت، 19 أغسطس 2017 08:39 م
رئيس مجلس إدارة دار التحرير: الشخصية المصرية تعرضت لعملية غسيل مخ سعد سليم
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سعد سليم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، إن اللقاء الرابع للهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء تحرير الصحف جاء للتأكيد على رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة العمل على تثبيت أركان الدولة ومواجهة كل محاولات إفشال من جانب جماعات الشر وقوى التطرف والإرهاب .
 
وأضاف سليم خلال كلمه فى اللقاء الرابع للهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء تحرير الصحف القومية، والذى يعقد بمؤسسة الجمهورية، أن موضوع لقاء اليوم هو تغيير الأنماط السلوكية فى إطار دور الصحافة القومية فى إعادة بناء الشخصية المصرية، مشيرا إلى أن الشخصية المصرية عادة ما تتميز بالبساطة والتلقائية والتسامح والدفء العائلى والإحساس بالمسؤولية الأسرية، وأنها تركت أثرا فى كل الشعوب والحضارات التى مرت عليها كما أكد ذلك المفكر العظيم جمال حمدان فى موسوعته شخصية مصرية .
 
وتابع: "فى السنوات الأخيرة وتحديدا بعد ثورة 25 يناير أصبح الكثير منا يسلك سلوك الشخصية السلبية العدوانية التى تهمل الواقع وتنغمس فى القرارات الانفعالية حتى سيطرت الفوضى على الكثير من تصرفاتنا فى أغلب الاحوال" ، لافتا إلى أن الشخصية المصرية تعرضت لعملية غسيل مخ بواسطة بعض وسائل الإعلام التى توجهها وتديرها وتمولها جماعات إرهابية .
 
وأشار سعد سليم إلى أن من ساعد فى ذلك أن غالبية المصريين لديهم تصور خاطئ عن الدين رغم أن المصريين القدماء هم أول من عرفوا الله وآمنوا بالعالم الآخر ،متابعا:"فالدين الحقيقى ليس أداء لطقوس كالصلاة والزكاة والحج والعمرة لكن الدين المعاملة بين الناس".
 
واختتم سعد سليم كلمته: "نعيش فوضى لغوية جعلت الشخصية المصرية تتأثر سلبا فى التعبير عن الفكر، هناك محاولة من بعض المذيعات المصرية فى قنوات فضائية تقليد اللكنات العربية والابتعاد عن اللكنة المصرية التى كانت رمزا من رموز الشخصية المصرية ".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة