تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان

السبت، 19 أغسطس 2017 11:29 ص
تجدد الاشتباكات بمخيم عين الحلوة جنوب لبنان مخيم عين الحلوة ـ صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجددت الاشتباكات صباح اليوم السبت، فى الشارع الفوقانى فى مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان حيث انفجرت قنبلة بالتزامن مع إطلاق نار كثيف.

وكان الهدوء الحذر قد خيم الليلة الماضية على مخيم عين الحلوة فيما بقت الحركة مشلولة فى الشارع الفوقانى مع اغلاق المحال التجارية وذلك بعد وفاة عضو القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة ابو على طلال متأثرا بجراحه.

وكانت مجموعة المطلوب بلال أبو عرقوب قد قامت مساء أول أمس بإطلاق النار على عناصر القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة فى قاعة مركز اليوسف داخل المخيم مما أدى إلى ارتفاع حدة الاشتباكات.

وقد قتل نتيجة تلك الاشتباكات المنتمى لجماعة بلال بدر المتشددة عبيدة نجل بلال أبو عرقوب وأصيب ثمانية آخرون مما استدعى القيادة السياسية الفلسطينية إلى عقد اجتماع طارئ لوقف الاقتتال.

يذكر أن مخيم عين الحلوة مخيم للأجئين الفلسطينيين فى جنوب لبنان و يقع ضمن مدينة صيدا الساحلية وتبلغ مساحته حوالى كيلومتر مربع واحد وعدد سكانه حوالى 80 ألف نسمة.

ويعتبر مخيم عين الحلوة أكبر مخيم فى لبنان من حيث عدد السكان ومعظمهم نزح فى عام 1948 من قرى الجليل فى شمال فلسطين ويضم المخيم 8 مدارس وعيادتين للاونروا بالإضافة إلى مستشفيين صغيرين للعمليات البسيطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة