بالصور.. محافظ بورسعيد: المحافظة الأولى على مستوى الوطن فى صداقة البيئة.. الوزير خالد فهمى: الصرف الصناعى 01% من إجمالى الصرف فى بحيرة المنزلة.. ويؤكد: من حقنا أن نفرح لإنشاء هذا المشروع الضخم

السبت، 19 أغسطس 2017 09:00 م
بالصور.. محافظ بورسعيد: المحافظة الأولى على مستوى الوطن فى صداقة البيئة.. الوزير خالد فهمى: الصرف الصناعى 01% من إجمالى الصرف فى بحيرة المنزلة.. ويؤكد: من حقنا أن نفرح لإنشاء هذا المشروع الضخم وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتطهير بحيرة المنزلة وعودتها لسابق عهدها كمصدر أساسى للثروة السمكية بمصر، وإنتاجها لأفضل أنواع الأسماك وأجودها تقوم الجهات التنفيذية كل فى موقعه بالمساهمة فى تنفيذ هذه التوجيهات، ولذلك يتم إنشاء إحدى أكبر محطات الصرف الصناعى فى مصر والتى ستعمل بكفاءة 60 ألف كيلو متر مكعب يوميًا.

 

وكانت قد رصدت عدسة "اليوم السابع" ، اليوم السبت، وضع حجر أساس إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعى الواقعة جنوب بورسعيد والتى سيتم إنشاؤها على مرحلين الأولى بتكلفة 1,2 مليار جنيه والثانية بتكلفة 1,6 مليار جنيه على مساحة 13,3 فدان، لخدمة وتطهير صرف المصانع القديمة والمقدرة بحوالى 132 مصنعًا، والجديدة والتى ستسوعب مشروع  بناء 118 مصنعاً وما يتلوه من مشروعات صناعية.

 

وأوضح مسئولو شركة "سسكو" - إحدى شركات وزارة البترول فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المشروع سيخدم بشكل كبير الصناعة المصرية، بالإضافة إلى أنه سيوفر 275 فرصة عمل مباشرة و 700 فرصة عمل غير مباشرة بجانب استئناف عمليات الصيد والفائدة التى ستعود على الصيادين داخل البحيرة بعد تطهيرها وزيادة دخلهم من خلال الأنواع التى ستفرزها البحيرة بعد التطهير.

 

وفى نفس السياق قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة: "إنه من حق الشعب البورسعيدى أن يفرح من خلال تعاون الحكومة من خلال تنفيذ مشروع متقدم تنفذه الصناعة المصرية لصالح الصناعة المصرية.

 

وأكد، خلال المؤتمر الذى عقدته شركة "سسكو" على هامش وضع حجر أساس إنشاء محطة الصرف الصناعى جنوب بورسعيد، أن المدخل الصحيح لحماية البيئة هو المدخل الاقتصادى، وهو المدخل الذى يربط بين ضرورات الحماية وفرص العمل ودفعة وتشابكات للصناعة .

 

وأضاف وزير البيئة، أن الصرف الزراعى يُمثل 96% من الملوثات التى تصب فى بحيرة المنزلة، والصرف الآدمى 3.9%، والصناعى يُعد  .1% فقط، ولكن بورسعيد تنتج 70% من نسبة الصرف الصناعى الموجه إلى بحيرة المنزلة .

 

وفى سياق آخر أعلن المحافظ انه سيتم قريباً إعلان محافظة بورسعيد كأول محافظة صديقة للبيئة من خلال المشروعات التى تتم بها مضيفاً أن بورسعيد ستكون قاطرة التنمية فى مصر مشيراً إلى أنه لم يعد لدينا وقت لنضيعه وعلينا أن نعمل لنساهم فى إقامة اقتصاد مصرى قوى وتوفير فرص عمل لائقة للشباب .

 

هذا وقد استعرض المحافظ المشاريع التنمويه الهائلة التى تشهدها المحافظ بداية من شرق بورسعيد والإنفاق وحقل ظهر غرب بورسعيد .

 

هذا وقد شهد وضع حجر الأساس اليوم وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان والنائب أحمد فرغلى ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد (1)
وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد (1)

 

وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد (2) 
 
 
وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد (3) 
 
 
وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد (4)
 

 

وضع حجر الاساس لمحطة معالجة المخلفات الصناعية جنوب بورسعيد (5) 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة