أكرم القصاص - علا الشافعي

الليلة.. الموسيقى العربية تحيى احتفالية مهرجان وفاء النيل على المحور

السبت، 19 أغسطس 2017 11:09 ص
الليلة.. الموسيقى العربية تحيى احتفالية مهرجان وفاء النيل على المحور   حسن راتب رئيس جمعية وفاء النيل
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تُقام اليوم الاحتفالية الكبرى والمهرجان السنوى "وفاء النيل" فى الساسة مساءً بأحد فنادق القاهرة الكبرى، برعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والذى تقيمه جمعية "وفاء النيل" برئاسة الدكتور حسن كامل راتب احتفاءً بنيل مصر العظيم ووفاءً وتقديراً لمكانته الكبيرة فى قلوب المصريين. 
 
وتأتى الاحتفالية ضمن فعاليات الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور وزرات الرى والتنمية والداخلية والزراعة والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة، بالإضافة إلى لفيف من المحافظين وسفراء الدول الأفريقية والأجنبية بالقاهرة، ونخبة من الإعلاميين والفنانيين، حيث تم توجيه الدعوة إلى عدد من الفنانيين ونخبة من الشخصيات العامة.
 
وتقدم قناة المحور تغطية حية ومباشرة لمهرجان وفاء النيل كما تشارك فى التغطية التليفزيونية عدد من القنوات الفضائية المصرية والتليفزيون المصرى.
 
من جهته أكد الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس إدارة جمعية "وفاء النيل"، أن نيل مصر العظيم له مكانة كبيرة فى قلوبنا على مدار التاريخ، وأنه يحمل رمزية عقائدية لدى المصريين القدماء فى مورثهم الثقافى من خلال الاحتفالات التى أقيمت فى الماضى "عروس النيل".
 
وأشار راتب إلى أن المهرجان يأتى فى إطار رؤية ورسالة قومية من خلال جمعية "وفاء النيل" لمساندة الحكومة فى مشروعها القومى لحماية صحة المواطنين وبناء أجيال قادرة على تحمل مسئوليتها فى الحفاظ على النيل، باعتباره واجبا قوميا وحق الأجيال المقبلة، بالإضافة إلى نشر الوعى والقيم والمبادئ التى تُرسخ لأهمية الحفاظ على النيل وحمايته. وترشيد المياه .
 
يٌذكر أن المهرجان يبدأ فى السادسة مساء اليوم، السبت، بانطلاق موكب عروس النيل من أمام ماسبيرو، وتقدم الإدارة العامة لشرطة المرافق والمسطحات المائية بوزارة الداخلية استعراضا بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس بمصاحبة فرقة موسيقى الشرطة بعدها ينطلق موكب عروس النيل ويضم 20 مركبا مزودة بديكورات على الطراز الفرعونى والأفريقى تحمل على متنها عددا من الشباب والفتيات مرتدين ملابس فرعونية وأفريقية يحملون أعلام دول حوض النيل، ويتقدمهم مركب عروس النيل ويحيط بها حراس ثم يتبعهم مركب الوصيفات وتحيط بهم فرق الموسيقى الشعبية وفرق استعراضية للجاليات الأفريقية التابعة لسفارتهم بالقاهره.
 
وينتقل الاحتفال إلى أحد الفنادق الكبرى على نيل القاهرة، حيث يحيى الحفل عدد من مطربى الأوبرا من  فرقة الموسيقى العربية ويشدون بباقة من أجمل أغانى أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم والذين أبدعوا فى تقديم أجمل الأغانى وأعذب الألحان لنيل مصر العظيم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة