أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة تحدد ضوابط إقامة شوادر الأضاحى.. أبرزها عدم إعاقة الطريق أو سرقة الكهرباء.. دفع رسوم الإشغال 4 جنيهات للمتر يوميا.. والطب البيطرى تكثف حملاتها على المجازر.. والتحفظ على المواشى حال المخالفة

السبت، 19 أغسطس 2017 12:00 ص
القاهرة تحدد ضوابط إقامة شوادر الأضاحى.. أبرزها عدم إعاقة الطريق أو سرقة الكهرباء.. دفع رسوم الإشغال 4 جنيهات للمتر يوميا.. والطب البيطرى تكثف حملاتها على المجازر.. والتحفظ على المواشى حال المخالفة القاهرة تحدد ضوابط إقامة شوادر الأضاحى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تكثر مشاهد شوادر الخراف فى الشوارع، لعرض الأضاحى على المواطنين، وهناك ضوابط وضعتها محافظة القاهرة لإقامة هذه الشوادر حتى لا تضر بالمواطنين أو تسبب لهم إزعاج.
 
وأكد  المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه لن يسمح للجزارين بإقامة شوادر أو تجمعات الخراف والعجول على الأرصفة ونهر الطريق لعدم إعاقة المرور، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع أصحابها وتحرير المحاضر البيئية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مالكيها والتحفظ على المواشى فى حالة التكرار والإصرار على المخالفة.
 
كما شدد المحافظ على أن هناك تنسيق بين مديرية الطب البيطرى رؤساء الأحياء وشرطة المرافق ومباحث التموين لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة والثلاجات للتأكيد على ضمان وسلامة المعروض للبيع على المواطنين، وكذلك الكشف على الأضاحى والحيوانات الحية للتأكد من خلوها من الأمراض، مؤكدا على ضرورة تجهيز كافة المجازر التابعة للمديرية وعددها خمسة للعمل على مدار 24 ساعة مع بداية شهر ذو الحجة، لتلبية احتياجات العاصمة  من اللحوم.
 
وبدوره أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، أن هناك عدة ضوابط لإقامة الشوادر بالتنسيق مع الأحياء فى العاصمة، منها إن يتقدم صاحب الشادر بطلب للحى لإقامة شادر ويقوم الحى بتحديد المكان له، طبقا للضوابط الخاصة بالتنظيم، ويعطى له رخصة إشغال مؤقت للطريق، ولها قيم تسدد.
 
وأوضح نائب المحافظ أن من تلك الضوابط أن يتم إحاطة المكان بشادر يمنع خروج الماشية للشارع، الإلتزام بدفع رسوم الإشغال بالمتر وقيمة المتر 4 جنيهات فى اليوم الواحد، مع الالتزام بدفع 50 جنيه رسوم نظافة دفعة واحدة، مع عدم سرقة الكهرباء وإذا ثبت سرقته للكهرباء يتم تحرير محضر له، مع مراعاة أن يتم عمليات البيع داخل الإطار المحدد للشادر.
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تحديد الأماكن لتكون فى أماكن جانبية أو أرض فضاء حتى لا تعطل المرور أو تؤثر على السيولة المرورية، مؤكدا أن هيئة نظافة وتجميل القاهرة تعيد الشيء لأصله بتنظيف المكان، عقب إزالة الشادر، مشيرا إلى أن دور المحافظة يكون رقابى.
 
وأكد الدكتور السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة، أن المديرية تكثف حملاتها على شوادر اللحوم والمجازر، بالتزامن مع إقتراب عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى أن الأحياء تخطر المديرية بأماكن الشوادر الجديدة المؤقتة لكى تراقب عليها المديرية وتتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها حفاظا على حياه المواطنين.
 
وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى، فى تصريح خاص، بأنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ، تم الدفع بأعداد اضافية من الأطباء البيطريين من إدارات الأحياء للعمل فى المجازر حتى إنتهاء العيد وتكثيف الحملات على أماكن عرض اللحوم بالتنسيق مع مديرية التموين والأحياء وتشديد الرقابة على عدم الذبح خارج المجازر، وسوف يتم استقبال حيوانات الأضاحى للمواطنين كما هو متبع كل عام لتيسير تقديم خدمة التربح مجاناً بالمجازر الحكومية للأهالى خلال أيام العيد مع توقيع الكشف عليها قبل الذبح وتقديم خدمة الرعاية البيطرية والعلاج للحيوانات عند طلبها من المواطنين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

العدل

المساواة بين الاهالي ومؤسسات الجيش الاقتصادية

وهل سينطبق ذلك على الجيش ايجار وماء وكهرباء علما أن مؤسسات العسكر الاقتصادية لايستفيد منها الشعب ولا تدخل خزينة الدولة علما أن رواتب الضباط والخدم فيها الجنود المجندة رواتبهم من حزينة الدولة وكل شئ ببلاش لهم اين الدولة التى تتكلمون عنها

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال ابوعلي

بصراحه

مايحدث في مدن مصر خلال شهر ماقبل الاضحيه شئ متخلف جدا وملوث للبيئه ويدل علي تخلف وجهل في التعامل مع الاضحيه...اخرجوا الي الصحراء واقيموا المجازر هناك بعيدا عن المدينة. حافظوا علي نظافة المدن المصريه ..بالمناسبه اقل عدد سياح في هذا الشهر بسبب مايتم في سوارع مصر..

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

باب اخر للفساد

حى غرب مدينة نصر انشأ عدة شوادر وسط المنازل بالحى السابع مدينة نصر ولم يكتفى بأرتكاب جميع المخالفات من محلات ومقاهى وعربات اكل مختلفه وتجار فاكهه وغيره بلاضافه لذلك صرحوله بإنشاء شوادر ايضا عيه العوض ومنه العوض

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة