"الزراعة": نستهدف الوصول لـ700 ألف فدان بنجر للحد من استيراد مليون طن سكر

السبت، 19 أغسطس 2017 06:30 ص
"الزراعة": نستهدف الوصول لـ700 ألف فدان بنجر للحد من استيراد مليون طن سكر بنجر السكر - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى مركز البحوث الزراعية، استنباط أصناف جديدة من بنجر السكر، والتوسع فى المساحات المنزرعة إلى 700 ألف فدان خلال الأعوام المقبلة للحد من استيراد مليون طن سكر.

 

 قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن استراتيجية الوزارة والسياسة الزراعية الحالية لمحصول بنجر السكر تركز بشكل أساسى على زيادة المساحة المنزرعة منه، خاصة فى الأراضى الجديدة، والتوسع فى الأصناف المستنبطة حديثاً، وتكثيف حملات التوعية والتدريب والميكنة، موضحًا أن مركز البحوث الزراعية نجح فى استنباط صنفين جديدين لبنجر السكر، لهما إنتاجية عالية، كذلك لهما قدرة عالية على مقاومة الأمراض.

 

وأكد وزير الزراعة، أنه من المستهدف زيادة المساحة المنزرعة من محصول البنجر لتصل إلى 700 ألف فدان خلال ثلاث سنوات، لتقليص الفجوة بين إنتاج واستهلاك السكر فى مصر، والتى وصلت حالياً إلى ما يقرب من مليون طن، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف دور الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل السكرية، ونشر التوصيات والممارسات الزراعية الحديثة للمزارعين، وتشكيل لجنة من المعنيين بمركز البحوث الزراعية للنزول إلى مزارعى البنجر فى الحقول، لتقييم المحصول ودرجاته، ونشر التوصيات الفنية اللازمة للوصول إلى إنتاجية عالية.

 

كان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وجه فى اجتماعه الأخير مع رؤساء مجالس إدارة شركات السكر، من القطاعين العام والخاص، إيجاد الحلول التى تواجه المحاصيل السكرية فى مصر، وكذلك التأكيد على تحديد سعر مناسب لتوريد المحصول فى ظل المتغيرات الحالية، بحضور نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضى، ورئيس مركز البحوث الزراعية، ووكيل المركز ورئيس مجلس المحاصيل السكرية، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

تنقصكم الارادة وحب العمل

كل الأخبار تتكلم عن السنوات المقبلة ولايوجد خبر من الحكومة عن النة الحالية ولماذا لايتم زراعة البنجر الآن فى هذه السنة ولماذا كل الوعود عن المستقبل ؟؟؟؟ من الممكن أن يتم تغيير الوزير فى أى وقت وتنسب هذه الفكرة ان تم تنفيذها الى الوزير الذى لم يفعل شئ سوى الأحلام .......... نريد انجازات على أرض الواقع والتنفيذ فورا .............. لديكم الأراضى والأيدى العاملة والأموال فى البنوك والكهرباء متوفرة ........... ولكن تنقصكم الارادة وحب العمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة