قطر تغلق مؤسسة مدرجة ضمن الكيانات الإرهابية بغزة وتجمد مشروعاتها بالقطاع

الجمعة، 18 أغسطس 2017 01:01 م
قطر تغلق مؤسسة مدرجة ضمن الكيانات الإرهابية بغزة وتجمد مشروعاتها بالقطاع أمير قطر تميم بن حمد
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت قطر إغلاق مؤسسة الشيخ عيد آل ثانى القطرية ووقف نشاطاتها بشكل كامل فى قطاع غزة، وسط علامات استفهام حول الدور الذى تلعبه تلك المؤسسة فى غزة مع ازدياد حالات الفقر والتهميش فى القطاع.

وأكدت مصادر فلسطينية لـ"اليوم السابع" أن إدراج دول الرباعى العربى للمؤسسة ضمن الكيانات الإرهابية شكل ضغطا كبيرا عليها فى غزة، موضحة أن المؤسسة كانت تقدم مساعدات لفئة متشددة بعينها فى القطاع دون غيرهم لأسباب مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن المؤسسة تضخ موازنة مالية كبيرة فى قطاع غزة، من خلال مؤسسات كثيرة تنشط داخل القطاع دون أى نشاط ملموس لها فى دعم أهالى القطاع والمهمشين.

وأوضحت المصادر أن قطر قامت بإعادة فتح جمعية تدعى "راف" للخدمات الإنسانية لتقديم دعم لعناصر مشبوهة فى سوريا وليبيا، مشيرة إلى أن الدوحة تستخدم تلك الجمعيات الخيرية للتغطية على نشاطها الحقيقى فى دعم الحركات المتشددة التى تنفذ الأجندة القطرية.

وأشارت المصادر إلى أن زيارة السفير القطرى محمد العمادى إلى غزة جاءت بالتزامن مع إغلاق المؤسسة، وكان العمادى قد وصل إلى غزة في زيارة مفاجئة، هى الثانية فى أقل من شهر، وسط تكهنات بأنه قد يتخذ قرارا بتأجيل بعض المشروعات القطرية الخاصة بإعادة إعمار القطاع، وكذلك وقف مشروع بناء مبنى خاص باللجنة التى يترأسها، بجوار مهبط الرئيس الراحل ياسر عرفات غرب مدينة غزة.

يذكر أن نسب الفقر فى غزة قد وصلت إلى أكثر من 64 % وسط توقعات بالزيادة فى ظل تراجع الخدمات التى تقدمها المؤسسات الإنسانية الدولية والعربية والإسلامية للفلسطينيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة